شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت – برمجتة واعداداة للعمل كاكسس بوينت

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت

معروف لنا جميعا الاكسس بوينت توتو لينك TOTO Link وهو من الأجهزة الأكثر إستخدامًا في الوقت الحالي ياتي في المرتبة التالية بعد تب لينك وايرلس

يتواجد في المنازل لتقوية الشبكة أو توفير خاصية الواي فاي لسهولة توصيل الهواتف والأجهزة اللوحية

هنا سوف نوضح كيف يمكنك تعريف توتو لينك  أو بمعني أوضح ضبط الأكسس بحيث يستقبل انترنت من وصلة النت ثم يقوم بإعادة البث واي فاي وكيبل .

شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت

بعد الإطلاع علي totolink n100re يمتلك الأكسس الكثير والكثير من المميزات والاختيارات الإضافية والتي توفر التحكم في الشبكة بشكل ممتاز لكن هنا سوف نركز فقط علي طريقة ضبط اعدادات توتو لينك في وضع الاستقبال الخطوات بسيطة جدًا ويمكن للجميع القيام بها .

1: بعد تشغيل الأكسس بالكهرباء ثم بإستخدام كبل الانترنت المرفق وصل الأكسس الي الكمبيوتر ايضًا .. أكتب في المتصفح أي بي IP  الأكسس والذي يأتي في الوضع الإفتراضي 192.168.1.1 ثم ادخل كلمة المرور واسم المستخدم الافتراضي admin – admin  . سوف تلاحظ وجود هذه البيانات علي الأكسس .

شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت

2: بعد الدخول في الوضع الإفتراضي كل ما تحتاج إليه هو كتابة اسم شبكة الواي فاي .. ثم باسورد الواي فاي , في يجب حفظ هذه الإعدادات بالضغط علي APPLY  بالأسفل كما بالصورة التالية .

شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت

3: تقريباً اصبح الأكسس جاهز للاستخدام الأن ويمكنك توصيل الأكسس بوصلت الإنترنت واستخدام الشبكة, لكن هناك خطوة أخيرة وهامة للغاية وهي تغير IP توتو لينك بحيث لايحدث أي مشكلة (كونفلكت) في الشبكة . من القائمة الجانبية حدد علي Network ثم من الاختيارات الفرعية حدد علي LAN Settings ثم كل ما تحتاج إليه هو تغير الأي بي علي سبيل المثال 192.168.0.10 اضغط APPLY بالأسفل لحفظ التعديلات , في المستقبل سوف تدخل الي الاكسس بهذا الأي بي الجديد .

توتولينك

الى هنا انتهاء الدرس واود ان انوه ان استخدام هذا الاكسس في شبكة منزلية يتم بنفس الاعدادات اعلاه وفي حالة ربطة بشبكة واي فاي تعمل على المايكروتك فينبغي توقيف ال dhcp حتى لايحدث تعارضات .

شرح اعدادات توتو لينك n100re اكسس بوينت

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

 

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

شاهد ماتوصلت له شركة TP-LINK في تقنية ال WIFI المنزلي

شاهد ماتوصلت له شركة TP-LINK في تقنية ال WIFI المنزلي

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار شاهد ماتوصلت له شركة TP-LINK : …