طريقة استخدام اداة winbox اول مرة للدخول الى اعدادات الموجة mikrotik

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

طريقة استخدام اداة winbox اول مرة للدخول الى اعدادات الموجة mikrotik

Winbox هي أداة تكوين يمكنها الاتصال بالموجه mikrotik عبر الـ MAC أو بروتوكول IP. يمكن تنزيل أحدث إصدارات winbox من صفحة التنزيل بالضغط هنا.

قم بتشغيل الأداة المساعدة Winbox ، ثم انقر فوق الزر […] وتعرف على ما إذا كان Winbox يعثر على الموجه mikrotik وعنوان الـ MAC الخاص به.

سوف يكتشف Winbox كل أجهزة التوجيه على شبكة البث الخاصة بك . إذا رأيت أجهزة التوجيه في القائمة ، قم بالاتصال بها بالنقر فوق عنوان MAC والضغط على زر الاتصال.

طريقة استخدام اداة winbox
طريقة استخدام اداة winbox


سيحاول عندها  Winbox تنزيل المكونات الإضافية من جهاز التوجيه Mikrotik الخاص بك  ، إذا كان winbox يتصل للمرة الأولى بجهاز الراوتر مايكروتك لاحظ أنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى دقيقة واحدة لتنزيل جميع المكونات الإضافية إذا كان winbox مرتبطًا ببروتوكول MAC.

بعد أن قام winbox بنجاح بتنزيل الإضافات والمصادقة ، سيتم عرض الإطار الرئيسي لواجهة سيرفر المايكروتك :

Winbox-workarea

واليكم محتويات هذي الواجةوالتي يجهلها الكثيرون :

  1. يستخدم للتقدم او الرجوع عن أجراء
  2. يوضح الاصدار لاداة الوينبوكس والمايكروتك واليوزر المسجل دخول للسيرفر اي يمثل شريط العنوان
  3. CPU يوضح حجم وحدة المعالجة المركزية ومستوى الضغط عليها وتتم اضافتة بالنقر بز الماوس الأيمن واضافتها
  4. اخفاء باسوردات اليوزرات في الهوتسبوت
  5. حجم الترافيك أي البيانات التي يتلقاها السيرفر
  6. الحماية
  7. قوائم التحكم والاعدادات للسيرفر
  8. منطقة العمل


في حالة انه إذا لم يتمكن برنامج winbox من العثور على أي موجهات ، فتأكد من اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بـ Windows مباشرة مع جهاز التوجيه باستخدام كبل Ethernet
أو على الأقل أنهما متصلان بنفس المحول.

نظرًا لأن اتصال الـ MAC يعمل على Layer2 ، فمن الممكن الاتصال بالموجه حتى بدون تكوين عنوان IP. نظرًا لاستخدام اتصال البث MAC غير مستقر بما يكفي لاستخدامه بشكل مستمر.

ملاحظة مهمة جدا :

لذلك ليس من الحكمة استخدامه على شبكة إنتاج / حية حقيقية !. يجب استخدام اتصال الـ MAC فقط للتهيئة الأولية واعتماد أتصال الـ IP عند عمل الاعدادات .

طريقة استخدام اداة winbox

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم

ذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

مقدمة عن سيرفر المايكروتك MIKROTIK SERVER SETUP لادارة الشبكات بسهوله

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار مقدمة عن سيرفر المايكروتك MIKROTIK SERVER …