البداية / مايكروتك / شيرينج وكاش / الدرس الثاني |مجلة ميقا شير | تثبيتها على السيرفر للبث على الشبكة

الدرس الثاني |مجلة ميقا شير | تثبيتها على السيرفر للبث على الشبكة

الدرس الثاني |مجلة ميقا شير : تطور مفهوم الشبكات بشكل كبير في الفترة الاخيرة واصبح الجميع يتنافس على تقديم الخدمات وجذب اكبر عدد ممكن من الزباين والاحتفاظ بهم قدر الامكان

ونتيجة لهذة المنافسة واشتدادها في المجال الالكتروني وكما يقول المثل الحاجة ام الطلب اتجة خبراء الشبكات والبرمجيات الى ايجاد طرق ترفيهية جديدة يمكن للعملاء الاستمتاع بها على الشبكة

وبالتالي محاولة منهم على جذبهم وابقائهم كعملاء اساسيين قدر الامكان  ومن هذا المنطلق نشاء مفهوم الشير على الشبكة وخاصة في محاولة لايجاد وسيلة تحد او تقلل من استهلاك باندوث الشبكة وبالتالي فان مهمه الشير على الشبكة هو :-

  • توفير متطلبات العملاء من الافلام او المسلسلات وغيرها فبدلا من ذهاب اكثر من عميل لانزال حلقة محددة لمسلسل معروف مثلا وبالتالي ارتفاع باندوث الشبكة فان مدير الشبكة يوفرها لهم لمشاهدتها مباشرة وبالتالي قلل الضغط على الانترنت ووفر الانترنت لمن يرغب بالتصفح.
  • انشغال العملاء بالشير على الشبكة ومتابعتهم يساعد على حماية الشبكة من الضغط الغير عادي
  • كسب ثقة عملاء الشبكة في الشبكة وقوتها وتميزها عن غيرها نضرا للخدمات الجباره التي تقدمها
  • في حالة انقطاع الانترنت فانه لن يحصل ضجر لدى عملائك لانهم سيتجهون للمكتبة ويستمتعون بما توفره لهم وبالتالي تعتبر ميزة قوية جدا
  • الكثير من الاشياء التي ستكتشفها مع الوقت ستجبرك على مواصلة التطوير لروعتها
الدرس الثاني |مجلة ميقا شير
الدرس الثاني |مجلة ميقا شير

ما الذي تحتاجة لبناء مكتبة الافلام مثل الميقا شير او بيورنت وغيرها:-

كجانب مهم جدا يجب ان تؤسس الشبكة بامكانيات تساعدها على تجاوز حجم الضغوطات

طبعا الشير له اثار جانبية ان لم تصمم الشبكة على تجاوزها فانها ستنهار وستفقد ثقة عملائك بها

ومن هذي الامور :-

  • جهاز السيرفر المستضيف للمكتبة :-
    قد يقول احدنا انه مجرد كمبيوتر عادي ويمكن ان يكون بمواصفات متوسطة وانا اخبرك قبل بدءك بان هذا المنطق مرفوض تماما
    كونك مقدم على اضافة ميزة جديده ان لم تنال رضى عملائك فقد اخفقت وبالتالي نضره سيئة على الشبكة بالنسبة لعملائك
    جهاز الكمبيوتر يجب ان يكون باحدث واقوى المواصفات ويكون جهاز وكالة مثل DELL  – HP وغيرها
  • الكيبلات :
    يجب ان تكون وكالة وذات جودة عالية جدا وهي التي ستربط بين المكتبة والمايكروتك من جيل ال CAT6
  • السويتشات وكروت LAN:-
    هنات تدفقات في البيانات ستحدث بشكل كبير جدا ولن تتوقعة  وبالتالي يجب ان يكونن بقوة 10/100/1000 دون اي نقاش

والان قبل الشرح لمن لم يطلع على درس تثبيت سيرفر الاباتشي على جهاز الكمبيوتر يمكنه الاطلاع عليه من هنا

تثبيت سيرفر الاباتشي على جهاز الكمبيوتر

مشاهدة الدرس …

[youtube_embed src=”“/]

الان مع تحميل المجلة :-

DOWNLOAD

الدرس الثاني |مجلة ميقا شير

اذا اعجبك الموضوع لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء.

دمتم بكل ود … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

كاش الميكروتك

تفعيل كاش سيرفر الميكروتك ( الويب بروكسي ) في الوضع Transparent Mode

تفعيل كاش سيرفر الميكروتك ( الويب بروكسي ) في الوضع Transparent Mode بروكسي الويب هي …

اترك تعليقاً



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript