مجموعة جديدة من أضافات مدونة ووردبريس لايمكنك الاستغناء عنها

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

اهم الاضافات لمدونات ووردبريس :

تمثل الاضافات الجوانب التكميلية المهمه لمدونات الووردبريس والتي تستخدم لاعطاء المدونة اكثر تفاعلية لجوانب مهمه بحسب الحاجة لها .

واليوم سنتحدث عن اهم الاضافات لمدونات ووردبريس تم اختيارها بحسب كثرة الاستخدام والتقييم لها خلال العام .

  1. Logaster Logo Generator
    اهم الاضافات لمدونات ووردبريس
    من الأمور الهامة التي يجب عليك التفكير فيها بمجرد أن تقرر انشاء مدونة أو موقع ووردبريس هي اللوجو و الشعار الخاص بك، فهما من الأكثر الأشياء التي تبقى في ذهن المستعمل
    لذلك يجب أن يكون اللوجو الذي تريد استعماله أولا يعبر على محتوى موقعك و ثانيا يبقى راصخا في الذهن، بالتالي أي شخص يشاهده في أي مكان آخر فانه يتعرف مباشرة على موقعك .
    لذلك اضافة Logaster Logo Generator من الاضافات التي أنصح باستعمالها بشدة خاصة ان كنت لا تتقن التصميم فهي توفر لك العشرات و العشرات من التصميمات الجاهزة كل ما عليك فعله هو كتابة اسمك موقع أو رابطه و الاضافة ستنشئ لك العديد من اللوجوات ثم أنت تختار ما يناسبك منها صديقي لاستعماله في موقعك .
  2. Wordfence Security
    حماية مدونة ووردبريس من الاختراقعلى مستوى الحماية فان هذه الاضافة منصوح بها صديقي، حيث تعمل على فحصات IP زوار الموقع الى جانب التصدي للـ Bots الذي يحاولون الولوج لموقعك ، حماية صفحة الولوج من برامج و سكربتات تكهن كلمة السر، تستطيع أيضا عن طريقها انشاء تنبيه يرسل لك تلقائيا عن طريق البريد اللالكتروني في حالة كان هنالك أي خطر على موقعك .
  3. Anti-spam
    الحماية من السبام
    في حين أن البعض يريدون تسلق نتائج البحث و الترويج لموقعهم عن طريق اساليب يحترمون فيها الغير و غير مزعجة، لازال العديد من الناس يستعملون طريقة ‘ التعليقات المزعجة ‘ لذلك اضافة Anti Spam ، جد هامة حتى تمكنك من التصدي للتعليقات المزعجة .
  4. Google XML Sitemaps
    عمل خريطة الموقع للوردبريس
    انشاء خريطة XML لموقعك و اضافتها في مختلف محركات البحث، أمر يجب عليك القيام به من الوهلة الأولى التي تقوم فيها بانشاء مدونتك صديقي القارئ، و Google XML Sitemaps ستساعدك كثيرا على ذلك بالتّالي لن تنتظر وصول عناكب محركات البحث لمحتوى موقعك و انما محتوى موقع سيرسل لها تلقائيا .
  5. Google Analytics
    احصائيات جوجل
    عملية متابعة احصائيات موقعك ، عملية جد هام حيث أن طريق تلك الاحصائيات ستعمل نوعية المحتوى التي يتفاعل معها زوّارك و التي يحبذون قراءتها لذلك أنصحك باضافة Google Analytics التي تضيف لك ودجات في لوحة التحكم تمكننك من متابعة احصائياتك أول بأول.
  6. WPForms
    فورم اتصل بنا للوردبريس
    على الووردبريس ستحتاج في الكثير من الأحيان لانشاء ‘ أشكال ‘ لزوارك مثل مربعات الاتصال بك و التسجيل في الموقع … WPForms هو الاضافة الأسهل استعمالا من هذه الناحية و تمكنك بكل سهولة و بنقرات زر بسيطة من انشاء الشكل الذي تريد ثم عن طريق الاختصار التي تمدك به الاضافة تستطيع ادراجه في أي مقالة تريد.
  7. VaultPress
    اضافة عمل باك اب لمدونة الووردبريس
    التهديد الأكبر بالنسبة لصاحب أي موقع ليس اختراق موقعه ! و انما عدم امتلاكه لنسخة اضافية من موقعه، فعمليات الاختراق يمكن أن تقع هذا دون ذكر الاخطاء التقنية التي يمكن أن تتسبب فيها لموقعك لغير قصد !
    بالتالي امتلالك لنخسة احتياطية أمر و لا بد منه و يجب أن تعمل على تحديثها يوميا أو أسبوعيا حسب وتيرة تحيدثاتك لموقعك ، لذلك اضافة VaultPress منصوح بها و بشدة للقيام بأخذ نسخة احتياطية من مدونتك .
  8.  WP Migrate DB
    عمل باك اب لقاعدة بيانات الووردبريس
    من الغير المعقول أن تبدء موقع ووردبريس على استضافة أو سرفر مخصص لعشرات آلاف الزوّار يوميا لكن مع الوقت يمكن ستحتاج الى ترقية امكانية استضافتك و لما لا تغيير موقعك بالكامل لسرفر احترافي خاص بك ! في تلك الحالة يمكن ستحتاج الى نقل قاعدة البيانات من مكان الى آخر و بما أن العملية اليدوية متعبة بعض الشيء فانه من المفيد الاستعانة باضافة WP Migrate DB التي ستهل عليك عملية النقل كثيرا.
  9. All in One SEO Pack
    اضافة السيو للوردبريس
    رغم أنني أحبذ استعمال اضافة Yoast SEO الاّ أن حتى اضافة All in One SEO Pack لا يمكن الاستهانة بها بتاتا !
    حيث تعمل على تحسين موقعك من أجل محركات البحث و اضافة وصفة لكل صفحة و تصنيف و مقالة على حده الى جانب التحكم في الوسوم الخاصة بموقعك .
  10. Edit Flow
    Edit-Flow
    ان كان موقعك يحتوي على أكثر من كاتب، فان هذه الاضافة من الاضافات الهامة التي عليك تنصيبها حتى تتواصل أنت و زملائك مباشرة عن طريق لوحة التحكم الى و تعيين المقالات التي يجب كتابتها و المواضيع التي يجب تناولها الى جانب المناقشة مباشرة عبر قسم التعليقات، كما تعمل على اعلامك مباشرة بأي تحديث يتم عن طريق خاصية الاشعارات .
  11.  TablePress
    انشاء جداول في الووردبريس
    محرر الووردبريس لا يمكنك من انشاء جداول و مهما كان مجال مدونتك فانك ستسحتاج في العديد من الاحيان لادراج جداول في مقالاتك و صفحاتك
    هذه الاضافة سهلة الاستعمال و تمكنك من انشاء جداول احترافية .

اهم الاضافات لمدونات ووردبريس

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

مجموعة من اضافات ووردبريس مهمة لموقعك الالكتروني

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار مجموعة من اضافات ووردبريس : قدمنا …

اترك تعليقاً