البداية / شروحات وورد بريس / تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO

تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO

تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO :

مصطلح السيو seo (تحسين محركات البحث – search engine optimization) مصطلح جديد نوعا ما على الويب العربي فهو  لم بيدأ بالظهور إلا في السنوات الأخيرة ، فالأونة الأخيرة عرفت ظهور مجموعة من المواقع المتخصصة بالسيو و أيضا انتشار ثقافة السيو بين المدونين و أصحاب المواقع و المسوقين الإلكترونيين و كذلك المواقع التي تبيع خدمات السيو و ايضا انتشار الخدمات المصغرة بالنسبة لي هذا شئ مفرح و هو يدل على دينامية الويب العربي و تطوره .

تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO
تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO

إلا أن المشكل هو ظهور بعض الدخلاء على الميدان و اغراقهم  الويب بما أسميه “تفاهات السيو” ، فما لا يعلم البعض أن ميدان السيو دائم التغير فكل يوم جووجل يقوم بالعديد من التحديثات لان ببساطة (جوجل = السيو) .

يمكن القول أن السيو علم قائم بذاته تصرف علية عملاقة الويب ملايين الدولارات سنويا من أجل تطويره لتحافظ على محرك البحث الأول عالميا و تنظيفه من السبام و تقديم نتائج البحث التي تستحق و التي تقدم محتوى أفضل الى مستخدمي هذا المحرك العملاق فالمعايير التي يعتمدها جوجل  لترتيب نتائج البحث تتغير من حين الى حين و ذلك لتفادي الخروقات التي تؤدي لاغراق الويب بالسبام و المحتوى السئ خصوصا و أننا في وقت يبحث الجميع عن الربح دون إعارة أي اهتمام للمحتوى الذي يعتبر هو الملك في ما يتعلق بنتائج البحث، الشئ الذي يجعل بعض المهتمين بالسيو العرب متأخرين و ينشرون أشياء خاطئة قد تكون كانت في السابق صحيحة لكن الأن ستتكلف بجعل موقعك أسفل سافلين بل و مسحه من محركات البحث نهائيا في الوقت الراهن.

من أبرز الأخطاء التي يرتكبها المبتدؤون و هي استعمال بعض المواقع أو حتى شراء بعض الخدمات التي تقدم أرقام ضخمة من الباك لينكس تصل لمئات الالاف أحيانا ، هذا شيء كفيل بجعل موقعك لا يرى النور مجدادا فجوجل باتت تعتبر هذا نوعا من السبام و سيعود على موقعك بالخراب.

الخطأ الثاني و الذي يجهله الكثير و هو المحتوى المكرر و هنا أنا لا أقصد المحتوى المسروق من مواقع أخرى بل أقصد محتواك المكرر داخل موقعك ، مثل أن تعيد نشر نفس المقالة عدة مرات حتى و إن كانت محتوى أصليا لك  أو أن تسمي أكثر من صفحة بموقعك بنفس الإسم فهنا أنت تحيِّر محركات البحث .

سيو

الخطأ الثالث و هو استعمال الميطا طاغ الخاص بالكلمات المفتاحية ، و هو شئ أكل عليه الظهر و شرب و لم تعد محركات البحث تعتمد عليه بتاتا بعد الان حاول فقط أن تدخل كلماتك الدلالية بمقالاتك كلما سنحت لك الفرصة لكن حاول أن لا تجعل الأمر يتسبب في إفساد مقالاتك بالتكرار الغير مرغوب فيه.

الخطأ الرابع و هو عدم استهداف كلمات مفتاحية معينة و هو الشيء الذي يجعل موقعك بدون فائدة حاول دائما جعل كلمات مفتاحية معينة نصب عينيك تبني على أساسها موقعك ، و اجعل هاته الكلمات مستمدة من ما يبحث عنه الناس في محركات البحث و حاول أن تكون أكثر تحديدا و تخصيصا لهاته الكلمات بمعنى أن تستهدف الكلمة التي يقوم عليها موقعك دونما المجال أو السوق الكبيرة  الذي تنتمي له.

تجنب اربعة اخطأ في التعامل مع SEO

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم , اذا اعجبك الموضوع لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

SEO WORDPRESS

SEO WORDPRESS خمس ادوات مهمه جدا للتعامل بها مع الوردبريس

SEO WORDPRESS تزداد أهمية تسويق المحتوى يوماً بعد يوم ، فما كان المحتوى الذي ترغب …



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript