نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث .

تحسين WordPress SEO الخاص بك أمر بالغ الأهمية للحصول على المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك.

للأسف معظم أدلة WordPress SEO هي تقنية للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد . إذا كنت جادًا في زيادة عدد زيارات موقعك على الويب ، فأنت بحاجة إلى الانتباه إلى أفضل ممارسات تحسين محركات البحث في WordPress.

في هذا الدليل ، سنقوم بمشاركة أفضل نصائح كبار المسئولين الاقتصاديين لووردبرس لمساعدتك على تحسين WordPress SEO الخاص بك والحصول على المزيد من الزيارات .

نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث

قد تكون سمعت خبراء يقولون أن WordPress هو WordPress SEO. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يختارون WordPress لانشاء مدونة أو موقع ويب.

بينما يتأكد WordPress من أن الشفرة التي يولدها تتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ، فهناك الكثير الذي تحتاج إلى القيام به إذا كنت ترغب في زيادة جهود تحسين محركات البحث لديك.

لدينا عدد من الخطوات القابلة للتنفيذ التي تحتاج إلى اتخاذها لتحسين استخدام WordPress SEO بشكل صحيح.

ماذا يقصد بـ SEO ( التحسين لمحركات البحث ) ؟ :

WordPress SEO

SEO هو اختصار يرمز إلى تحسين محركات البحث. إنها إستراتيجية يستخدمها مالكو مواقع الويب للحصول على عدد أكبر من الزيارات من خلال التصنيف الأعلى في محركات البحث.

لا يهدف تحسين محركات البحث إلى خداع Google أو اللعب بالنظام. يتعلق الأمر ببساطة بإنشاء موقع ويب يحتوي على تعليمات برمجية وتنسيق محسن مما يجعل من السهل على محركات البحث العثور على موقع الويب الخاص بك.

عندما يبحث الأشخاص في الويب عن الموضوعات التي تكتب عنها ، سيظهر المحتوى المحسّن لمحرك البحث أعلى في نتائج البحث ، وستحصل على المزيد من الأشخاص الذين ينقرون على موقعك الإلكتروني.

لماذا SEO مهم لكبار مسئولي المواقع ؟

غالبًا ما تكون محركات البحث أكبر مصدر للزيارات لمعظم مواقع الويب.

تستخدم Google ومحركات البحث الأخرى الخوارزميات المتقدمة لفهم الصفحات وتصنيفها بشكل مناسب في نتائج البحث. لكن هذه الخوارزميات ليست مثالية – فهي لا تزال بحاجة إلى مساعدتك لفهم المحتوى الخاص بك.

إذا لم يتم تحسين محتواك ، فلن تعرف محركات البحث كيفية ترتيبه. عندما يبحث الأشخاص عن الموضوعات التي تكتب عنها ، لن يظهر موقعك الإلكتروني في نتائج البحث ، وستفوتك جميع هذه الزيارات.

من المهم حقًا لجميع مالكي الأنشطة التجارية أن يجعلوا محرك بحث موقع الويب الخاص بهم أكثر ملاءمة ، حتى يتمكنوا من زيادة عدد زيارات البحث لديهم.

أساسيات WordPress SEO :

يمكن أن تحصل SEO على التقنية ، ولكن لا يجب أن تكون كذلك. مجرد تعلم بعض النصائح الأساسية لتحسين محركات البحث لتحسين موقعك يمكن أن يمنحك دفعة ملحوظة في حركة المرور على موقعك.

لا يجب أن تكون عبقريًا تقنيًا لاستخدام التقنيات أدناه. إذا كنت تستخدم WordPress بالفعل ، فحينئذٍ ستحصل على ما يلزم!

لنبدأ في تحسين موقعك على الويب الان :

تحقق من إعدادات الرؤية لموقعك :

يأتي WordPress مع خيار مدمج لإخفاء موقعك من محركات البحث. الغرض من هذا الخيار هو منحك الوقت الكافي للعمل على موقع الويب الخاص بك قبل أن يكون جاهزًا للجمهور.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن التحقق من هذا الخيار عن طريق الخطأ ويجعل موقع الويب الخاص بك غير متوفر لمحركات البحث.

إذا كان موقعك الإلكتروني لا يظهر في نتائج البحث ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو التأكد من عدم تحديد هذا الخيار.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في موقعك WordPress والانتقال إلى الإعدادات »صفحة القراءة.

تحسين الموقع في محركات البحث - سيو

يلزمك التمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم “رؤية محرك البحث” وتأكد من عدم تحديد المربع بجوار “منع محركات البحث من فهرسة هذا الموقع”.

لا تنس النقر على زر “حفظ التغييرات” لتخزين تغييراتك.

استخدام السيو في بناء عناوين URL اختصار المقالات في الوردبريس :

تحتوي عناوين URL المناسبة لمحرك البحث SEO على كلمات تشرح محتوى الصفحة بوضوح ، كما يسهل قراءتها بواسطة كل من البشر ومحركات البحث.

بعض الأمثلة على عناوين URL الودية لـ SEO هي:

https://www.wpbeginner.com/how-to-install-wordpress/
https://www.wpbeginner.com/common-wordpress-errors-and-how-to-fix-them/

لاحظ أن عناوين URL هذه قابلة للقراءة ويمكن للمستخدم تخمين ما سيراه على الصفحة بمجرد النظر إلى نص عنوان URL.

http://example.com/archives/123

لاحظ أن عناوين URL هذه تستخدم أرقامًا غير مرتبطة بالمحتوى ، ولا يستطيع المستخدم تخمين ما سيعثر عليه في الصفحة من خلال النظر إلى عنوان URL.

يحسن استخدام بنية الرابط الثابت الودية الخاصة بـ SEO من فرص حصولك على مراكز أفضل في نتائج البحث.

إليك طريقة التحقق من بنية الرابط الثابت لموقعك على WordPress وتحديثها.

أنت في حاجة لزيارة صفحة الإعدادات »Permalinks. حدد خيار اسم المشاركة ، ثم انقر فوق الزر “حفظ التغييرات” لتخزين إعداداتك.

permalinks

ملاحظة: إذا كان موقعك على الويب يعمل لمدة تزيد عن 6 أشهر ، فالرجاء عدم تغيير بنية الرابط الثابت ما لم تستخدم خيار الأرقام. إذا كنت تستخدم اليوم والاسم أو الشهر والاسم ، فتابع استخدام ذلك.

من خلال تغيير تركيبة الرابط الثابت الخاصة بك على موقع محدد ، ستفقد كل عدد مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية وستواجه خطر فقدان تصنيف SEO الحالي.

إذا كان يجب عليك تغيير بنية الرابط الثابت الخاصة بك ، فقم بتوظيف محترف ، حتى يتمكن من إعداد عمليات إعادة التوجيه المناسبة. ستظل تفقد عدد مشاركاتك الاجتماعية على الصفحات.

WWW vs non-WWW

إذا كنت بدأت للتو مع موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى اختيار ما إذا كنت تريد استخدام www (http://www.example.com) أو غير www (http://example.com) في عنوان URL الخاص بموقعك.

تعتبر محركات البحث هذه مواقع ويب مختلفة ، لذلك هذا يعني أنك بحاجة إلى اختيار واحد والتزم به.

يمكنك ضبط تفضيلاتك عن طريق زيارة الإعدادات »الصفحة العامة. أضف عنوان URL المفضل لديك في حقلي “عنوان WordPress” و “عنوان الموقع”.

اضافة عناوين url للمدونة

على الرغم مما قد يقوله شخص آخر ، من وجهة نظر كبار المسئولين للمواقع، لا توجد ميزة لاستخدام واحد أو آخر.

أفضل اضافات السيو المساعدة SEO plugin :

أحد أفضل الأجزاء حول WordPress هو وجود مكون إضافي plugin لكل شيء ، و SEO ليست استثناءً. هناك الآلاف من الإضافات SEO WordPress مما يجعل من الصعب على المبتدئين اختيار الأفضل من بينها.

بدلاً من تثبيت المكونات الإضافية المنفصلة لمهام تحسين محركات البحث الفردية ، سنساعدك في اختيار أفضل مكوّن SEO لـ WordPress الذي يفعل كل شيء ، وهو مجاني بنسبة 100٪.

اختيار أفضل Plugin للسيو :

yoastvsallinoneseo

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مُحسِّن SEO لـ WordPress ، فستقوم على الأرجح بتضييق اختياراتك إلى أكثر الحلول شيوعًا: Yoast SEO أو All SEO Pack.

وهما حلان فعالان ، وقد أجرينا مقارنة بين الإيجابيات والمصالح من Yoast SEO vs All SEO Pack.

في hd-tch ، نستخدم SEO Yoast ، لذلك في هذا الموضوع ، سنستخدم Yoast SEO للحصول على الموضوع كاملا حول هذي الاضافة أضغط هنا . ولاعداد هذي الاضافة اضغط هنا .

اضافة خريطة الموقع XML Sitemaps :

XML Sitemaps

ملف Sitemap بتنسيق XML عبارة عن ملف مهيأ بشكل خاص يسرد كل صفحة على موقعك. هذا يجعل من السهل على محركات البحث العثور على كل المحتوى الخاص بك.

في حين أن إضافة ملف Sitemap لـ XML لا يعزز تصنيفات البحث في موقعك ، فإنه يساعد محركات البحث في العثور على الصفحات بسرعة والبدء في ترتيبها.

إذا كنت تستخدم اضافة Yoast SEO ، فسيعمل تلقائيًا على إنشاء ملف Sitemap لـ XML. للعثور على ملف Sitemap ، ما عليك سوى الانتقال إلى عنوان URL هذا (لا تنسَ استبدال example.com باسم نطاقك الخاص):

http://example.com/sitemap_index.xml

سنوضح لك كيفية إرسال ملف Sitemap XML إلى Google في الخطوة التالية.

أضف موقعك إلى Google Search Console :

google search console

Google Search Console ، والتي تُعرف أيضًا باسم أدوات مشرفي المواقع ، هي مجموعة من الأدوات التي توفرها Google لمنح مالكي مواقع الويب نظرة على كيفية مشاهدة المحتوى الخاص بهم بواسطة محرك البحث.

يوفر تقارير وبيانات لمساعدتك في فهم كيفية ظهور صفحاتك في نتائج البحث. يمكنك أيضًا الاطلاع على عبارات البحث الفعلية التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موقعك على الويب ، وكيفية ظهور كل صفحة في نتائج البحث ، وعدد مرات النقر على صفحاتك.

تساعدك جميع هذه المعلومات في فهم ما يعمل على موقعك وما لا يعمل. يمكنك بعد ذلك تخطيط إستراتيجية المحتوى الخاصة بك وفقًا لذلك.

تعمل Google Search Console أيضًا على تنبيهك عندما يكون هناك خطأ ما في موقعك على الويب ، كما هو الحال عندما يتعذر على برامج زحف البحث الدخول إليه أو البحث عن محتوى مكرر أو موارد مقيدة.

بعد إضافة موقعك على الويب إلى Google Search Console ، انقر على قائمة الزحف ثم حدد ملفات Sitemap.

crawlmenu

بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق الزر “إضافة ملف Sitemap”.

submit sitemap google

ملف sitemap الرئيسي هو sitemap_index.xml لذا تفضل بتقديمه.

بمجرد أن تقوم بإضافة خريطة الموقع الخاصة بك بنجاح ، ستظهر على أنها معلقة. يستغرق Google بعض الوقت للزحف إلى موقعك على الويب.

بعد بضع ساعات ، ستتمكن من رؤية بعض الإحصاءات حول ملف sitemap. سيعرض لك عدد الروابط التي عثر عليها في خريطة موقعك ، وعدد الفهارس التي تم فهرستها ، ونسبة الصور وصفحات الويب ، وما إلى ذلك.

نوصيك بالتحقق من Search Console على الأقل شهريًا لجمع الإحصاءات والاطلاع على تقدم موقعك على الويب لتحسين محركات البحث.

تحسين ومعالجة مدونتك باستخدام SEO :

غالبًا ما يخطئ المبتدئون في الاعتقاد بأن تثبيت أضافة SEO لبرنامج WordPress هو كل ما يلزم. SEO هي عملية مستمرة يجب عليك مواكبتها إذا كنت تريد رؤية أفضل النتائج.

يتيح لك SEO Yoast إضافة عنوان ووصف والكلمة الرئيسية للتركيز إلى كل مشاركة مدونة وصفحة. كما يعرض لك معاينة لما سيشاهده المستخدمون عند قيامهم بتخصيص موقع الويب الخاص بك على Google.

نوصيك بتحسين العنوان والوصف للحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات.

عند كتابة مشاركة مدونتك ، ما عليك سوى التمرير لأسفل إلى قسم SEO Yoast والاستفادة الكاملة منه.

seo

إذا كنت تتساءل عن كيفية اختيار كلمة رئيسية للتركيز ، أو ما هو العنوان الجيد ، أو ما هو وصف meta الجيد ، فقد قمنا بتغطيته بالتفصيل هنا .

أفضل ممارسات WordPress SEO :

إذا كنت تتبع أساسيات ووردبرس لكبار المسئولين واستخدام أفضل WordPress SEO المساعد ، فسوف تكون بالفعل قبل معظم المواقع ترتيبا.

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أفضل ، فإنك تحتاج إلى اتباع أفضل ممارسات SEO في WordPress أدناه.

هذه ليست تقنية للغاية ومعظمها لن يتطلب منك حتى لمس أي رمز. لكنها سوف تحدث فرقا كبيرا إذا كنت تتبعها.

استخدام الفئات ( Categories  ) والعلامات ( Tags  ) في WordPress :

يتيح لك WordPress تصنيف مشاركات مدونتك إلى فئات وعلامات. هذا يسهل عليك إدارة المحتوى الخاص بك حسب المواضيع ، ولمستخدميك للعثور على المحتوى الذي يبحثون عنه.

تساعد الفئات والعلامات أيضًا محركات البحث على فهم بنية موقعك ومحتوياته.

في كثير من الأحيان يتم الخلط بين المبتدئين حول كيفية استخدام الفئات والعلامات بأفضل طريقة. بعد شرح هذا للآلاف من القراء ، إليك كيفية تعاملنا مع الفئات والعلامات.

تستهدف الفئات تصنيفًا واسعًا لمشاركاتك. إذا كانت مدونتك كتابًا ، فستكون الفئات هي جدول المحتويات.

على سبيل المثال ، في مدونة شخصية ، يمكن أن يكون لديك فئات مثل الموسيقى والطعام والسفر ، إلخ. الفئات هي هرمية ، لذا يمكنك إضافة فئات فرعية إليها.

من ناحية أخرى ، تعد العلامات كلمات رئيسية أكثر تحديدًا تصف محتويات مشاركة فردية. على سبيل المثال ، يمكن أن تتضمن مشاركة مدونة تم وضعها تحت فئة الطعام علامات مثل السلطة ، والفطور ، والفطائر ، وما إلى ذلك. فكر في هذه الأقسام كقسم للفهارس في كتاب نصي.

باستخدام الفئات والعلامات بشكل صحيح ، يمكنك تسهيل تصفح المستخدمين لموقعك على الويب. نظرًا لأنه سهل على المستخدمين ، فإنه يسهل أيضًا على محركات البحث تصفح موقعك على الويب.

الربط للمقالات الداخلية :

جعل الربط الداخلي عادة

محركات البحث تعيين كل صفحة على موقع الويب الخاص بك على درجة (سلطة الصفحة). يتم الاحتفاظ وصفة من هذه النتيجة سرا بحيث لا يمكن للناس رؤية هذي النتائج. ومع ذلك ، فإن إشارات السلطة الأكثر شيوعًا هي الروابط.

ولهذا السبب من المهم أن ترتبط بمحتواك الخاص من مشاركاتك وصفحات مدونتك الأخرى.

يجب عليك أن تجعل من عادة ربط مشاركاتك الخاصة كلما أمكن ذلك. إذا كان لديك مؤلفين متعددين ، فأنشئ قائمة تدقيق ما بعد النشر في مدوّنة ما قبل النشر التي تتطلب منهم ربط ما لا يقل عن 3 مشاركات مدونة أخرى.

سيساعدك ذلك في تعزيز مشاهدات الصفحة ، وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعك ، وبالتالي تحسين نتيجة تحسين محركات البحث في مشاركاتك وصفحات مدوناتك الفردية.

تحسين تعليقات مدونتك او موقعك :

Optimize WordPress Comments

يمكن أن تكون التعليقات مؤشرًا قويًا على تفاعل المستخدم على موقعك الإلكتروني. يعني استخدام المستخدمين المتفاعلين مزيدًا من الروابط إلى موقعك وزيادة عدد الزيارات وتحسين مُحسنات محركات البحث.

ولكن عليك التأكد من أن تعليقاتك حقيقية وليست رسائل غير مرغوب فيها. يرسل مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها التعليقات ذات الروابط السيئة التي قد تؤثر على تصنيفات البحث أو حتى تفسدها.

هذا هو السبب في أننا ننصح الجميع لبدء استخدام Akismet. وهو أحد المكونين الإضافيين المثبتين مسبقًا مع كل موقع من مواقع WordPress ، ويساعدك على مكافحة التعليقات غير المرغوب فيها.

إذا كانت مشاركات مدونتك تجتذب الكثير من التعليقات الحقيقية الخالية من الرسائل غير المرغوب فيها ، فيجب عليك أن تمارس نفسك على بناء مثل هذا الموقع الجذاب!

ومع ذلك ، فإن الكثير من التعليقات على مشاركة يمكن أن تجعل تحميله أبطأ مما يؤثر أيضًا على تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

لإعداد موقعك على الويب بحيث يمكنه التعامل مع العبء الذي تضعه تعليقاتك على الخادم والسرعة ، يمكنك تقسيم التعليقات إلى صفحات متعددة.

وظائف كاملة مقابل ملخصات أو مقتطفات :

يعرض WordPress ويرتبط بمشاركاتك من عدد من الصفحات مثل الصفحة الرئيسية وأرشيف الفئات وأرشيف العلامات وأرشيف التاريخ وصفحات المؤلف وغير ذلك.

بشكل افتراضي ، يعرض محتوى المقالة بالكامل في جميع هذه الصفحات. يؤثر ذلك على تحسين محركات البحث في موقعك ، حيث قد تجد محركات البحث أنها محتوى مكرر. تؤدي المقالات الكاملة أيضًا إلى تحميل صفحات الأرشيف ببطء.

يؤثر أيضًا عرض المقالات الكاملة في كل مكان على مشاهدات صفحتك. على سبيل المثال ، سيتمكن المستخدمون الذين اشتركوا في موجز RSS الخاص بك من قراءة المقالة الكاملة في قارئ الخلاصات الخاصة بهم دون زيارة موقع الويب الخاص بك.

أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي إظهار ملخصات أو مقتطفات بدلاً من المقالات الكاملة.

يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات »قراءة وحدد ملخص.

السرعة والأمان لـ WordPress SEO :

تشير الأبحاث إلى أن متوسط فترة انتباه الإنسان في عصر الإنترنت قصيرة جدا.

يعتقد خبراء إمكانية استخدام الويب أن المستخدمين يقررون ما إذا كانوا يريدون البقاء أو المغادرة في غضون ثوانٍ قليلة من زيارة موقع ويب.

وهذا يعني أنه بصفتك مالكًا لموقع الويب ، لديك بضع ثوانٍ فقط لتقديم المحتوى الخاص بك وإشراك المستخدمين. لا ترغب في إهدار هذا الوقت الثمين مما يجعل زائرك ينتظر تحميل موقعك على الويب. تعترف محركات البحث مثل Google بأنها تحتل مواقع ويب أسرع من مواقع التحميل البطيئة.

معالجة الصور :

تاكد ان الصور التي يتم تحميلها بمقالاتك ليست ذات الحجم الكبير والذي يتسبب ببطئ تحميل موقعك وبالتالي نفور زوارك منه وكذلك انها صور واضحة وذات دقة لجذب انتباة الزائر .

الحماية والامان للموقع :

تهتم محركات البحث ايضا بمدى اهتمامك بتهيئة الموقع للمستخدمين وتامين عن طريق التشفير ومنع وجود اي برمجيات او فيروسات عليه مما قد يتسبب بتصنيفة ضمن المواقع المشبوهه .

أنتهى … نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث

نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث

والذي نتمنى ان ينال رضاكم واعجابكم والى اللقاء في موضوع جديد شيق ورائع وحتى ذلك الحين لاتنسو الاهتمام بصحتكم وحفظكم الله …

اذا اعجبك الموضوع نصائح كبار المستخدمين لووردبرس حول WordPress SEO لتقوية ارشفة موقعك بمحركات البحث لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا

وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء

كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

اليكم 8 اسباب تدفعك لاستخدام مدونة ووردبريس

اليكم 8 اسباب تدفعك لاستخدام مدونة ووردبريس

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار اليكم 8 اسباب تدفعك لاستخدام مدونة …