البداية / مال واعمال / تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

مستخدمي أدسنس اثناء الدخول الى لوحة تحكم حسابهم قد يتفاجأو بوجود رسالة تنبية !!

هذي الرسالة تفيذ بوجود مشكلة في الزحف الى روابط الموقع كما بالصورة التالية :

تعذّر دخول زاحف AdSense

وعند التوجة الى الاجراء اقصى يسار الصورة اعلاه ستظهر لنا النافذه التالية :

تعذّر دخول زاحف AdSense

اذا هنالك مشكلة بزاحف الاعلانات على موقعك وبالضغط على علامة الموجب + ستظهر لنا قائمة الروابط التي بها هذي المشكلة !! فكيف يتم حلها ؟

يمكن أن يساعدك ضمان قابلية الزحف إلى موقعك بالكامل على تحقيق المزيد من الأرباح من خلال المحتوى الذي تقدمه.

وللتأكد من تحسين موقعك للزحف :

فكّر في جميع المشاكل التالية التي قد تؤثر في كيفية الزحف إلى موقعك. مزيد من المعلومات حول زاحف AdSense.

منح برامج الزاحف في Google حق الدخول في ملف robots.txt :-

تأكد من منح حق الدخول إلى برامج الزاحف في Google. وهذا يعني تفعيل برامج الزاحف في Google في ملف robots.txt. وللحصول على تعليمات حول كيفية إجراء ذلك، اطّلع على: منح حق الدخول إلى الزاحف في ملف robots.txt.

توفير حق الدخول إلى أي محتوى محمي بمعلومات تسجيل دخول :-

إذا كان لديك محتوى محمي بمعلومات تسجيل دخول فتأكد من إعداد تسجيل دخول الزاحف.

إذا لم تزوِّد برامج الزاحف التابعة لـ google بمعلومات تسجيل دخول :

فمن المحتمل أن تتم إعادة توجيه برامج الزحف إلى صفحة تسجيل دخول !!

مما قد يؤدي إلى :

1- انتهاك لسياسة “لا يتوفر محتوى“،

2- أو أن تتلقى برامج الزاحف خطأ 401 (غير مصرح به)

3- أو خطأ 407 (مطلوب مصادقة الخادم الوكيل)، وبالتالي لا يمكن الزحف إلى المحتوى.

تعذَّر العثور على الصفحة :-

إذا كان عنوان URL الذي تم إرساله إلى Google :

يشير إلى صفحة غير موجودة (أو لم تعد موجودة) على أحد المواقع

أو يؤدي إلى خطأ 404 (“لم يتم العثور على الصفحة“)

فلن تنجح برامج الزاحف في Google من الزحف إلى المحتوى التابع لك.

إلغاء عناوين URL :-

إذا كنت بصدد إلغاء عنوان URL للصفحة في علامات الإعلانات، فقد لا تتمكّن برامج الزاحف في Google من جلب محتوى الصفحة التي تطلب إعلانًا، ولا سيما إذا كان عنوان URL للصفحة الذي سيتم استبداله مكتوبًا بشكل غير صحيح. وبوجهٍ عام، ينبغي أن يتطابق عنوان URL للصفحة الذي تُرسله إلى Google في طلب إعلانك مع عنوان URL الفعلي للصفحة التي تحقق الدخل منها، وذلك لضمان أن تتخذ Google الإجراء المناسب وفقًا للمعلومات السياقية المناسبة.

مشاكل خوادم الأسماء :-

إذا كانت خوادم الأسماء لنطاقك أو نطاقك الفرعي لا توجِّه برامج الزاحف بشكلٍ صحيح إلى المحتوى التابع لك، أو كانت لديك أي قيود على الأماكن التي يمكن أن تأتي منها الطلبات، فقد لا تتمكّن برامج الزاحف من العثور على المحتوى التابع لك.

تنفيذ عمليات إعادة التوجيه :-

إذا كان موقعك يحتوي على عمليات إعادة توجيه، فهناك احتمال أن يواجه الزاحف مشاكل في المتابعة من خلالها.

على سبيل المثال، إذا كانت هناك العديد من عمليات إعادة التوجيه، وكانت عمليات إعادة التوجيه الوسيطة تفشل، أو إذا تم إسقاط معلمات مهمة مثل ملفات تعريف الارتباط أثناء عملية إعادة التوجيه، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل جودة الزحف.

فكّر في تقليل استخدام عمليات إعادة التوجيه في الصفحات التي تحتوي على رمز إعلان، وكذلك ضمان تنفيذ عمليات إعادة التوجيه بشكلٍ صحيح.

مشاكل الاستضافة :-

في بعض الأحيان، عندما تحاول برامج الزاحف في Google الدخول إلى محتوى الموقع، يتعذّر على خوادم الموقع الاستجابة في الوقت المناسب. ويمكن أن يحدث ذلك لأن الخوادم تكون معطلة أو بطيئة أو محمّلة بالطلبات بما يتجاوز طاقتها. ونوصي بضمان استضافة موقعك على خادم موثوق به أو من قِبل مقدم خدمة موثوق به.

القيود الجغرافية أو قيود الشبكة أو بروتوكول الإنترنت :-

قد تفرض بعض المواقع قيودًا تحدّ من المناطق الجغرافية أو نطاقات بروتوكول الإنترنت التي يمكنها الدخول إلى محتواها، أو تضع محتواها وراء شبكات مقيّدة أو نطاقات بروتوكول إنترنت (على سبيل المثال، 127.0.0.1). إذا كانت هذه القيود تمنع برامج الزاحف في Google من الوصول إلى جميع صفحاتك، ففكّر في إزالة هذه القيود أو جعل المحتوى متاحًا بشكلٍ عام، لتفعيل الزحف إلى عناوين URL لصفحاتك.

المحتوى المنشور حديثًا :-

عندما تنشر صفحة جديدة، يمكنك تقديم طلبات إعلان قبل أن تُتاح لبرامج الزاحف في Google إمكانية الزحف إلى المحتوى. وتتضمّن أمثلة المواقع التي تنشر قدرًا كبيرًا من المحتوى الجديد المواقع القائمة على محتوى من إنشاء المستخدمين، أو المقالات الإخبارية، أو المستودعات الكبيرة للمنتجات، أو مواقع حالة الطقس. وعادةً بعد تقديم طلب الإعلان على عنوان URL جديد، سيتم الزحف إلى المحتوى في غضون بضع دقائق. ومع ذلك، خلال هذه الدقائق القليلة الأولى، نظرًا لأنه لم يتم الزحف إلى المحتوى التابع لك، فقد تلاحظ حجم إعلان منخفضًا.

الصفحات المخصصة (باستخدام معلمات عناوين URL أو مسارات عناوين URL التي يتم إنشاؤها ديناميكيًا) :-

تتضمّن بعض المواقع معلمات إضافية في عناوين URL تشير إلى المستخدم الذي سجِّل الدخول (على سبيل المثال، SessionID)، أو غيرها من المعلومات التي قد تكون فريدة لكل زيارة.

وعند حدوث ذلك، قد تعالج برامج الزاحف في Google عنوان URL كصفحة جديدة، حتى لو كان المحتوى متطابقًا. وقد ينتج عن ذلك فترة تأخير لبضع دقائق بين أول طلب إعلان على الصفحة ووقت الزحف إلى الصفحة فضلاً عن زيادة في تحميل الزاحف على الخوادم.

وبوجهٍ عام، إذا لم يتغيّر المحتوى الموجود في الصفحة، ففكّر في إزالة المعلمات من عنوان URL وحفظ تلك المعلومات بطريقة أخرى. ويساعد وجود بنية عناوين URL أبسط على جعل موقعك قابلاً للزحف بسهولة.

استخدام بيانات POST :-

إذا كان موقعك يرسل بيانات POST مع عناوين URL (على سبيل المثال، تمرير بيانات النماذج عبر طلب POST)، فمن المحتمل أن موقعك يرفض الطلبات التي لا تكون مصحوبة ببيانات POST. لاحظ أن

ه نظرًا لأن برامج الزاحف في Google لن توفر أية بيانات POST، فإن مثل هذا الإعداد سيمنع برامج الزاحف من الدخول إلى صفحتك. وإذا كان يتم تحديد محتوى الصفحة بواسطة البيانات التي يُدخلها المستخدم في النموذج، ففكّر في استخدام طلب GET.

تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم بعنوان تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

اذا اعجبك الموضوع تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

تعذّر دخول زاحف AdSense

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة… حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

عرض اعلانات ادسنس بشكل تلقائي على موقعك لزيادة أرباحك

عرض اعلانات ادسنس بشكل تلقائي على موقعك لزيادة أرباحك من خلال هذه المقال سوف اشارككم …



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript