البداية / مايكروتك / مشاكل وحلول / عملاء شبكتك كيف تتعامل معهم لحل مشكلاتهم بطريقة ودية

عملاء شبكتك كيف تتعامل معهم لحل مشكلاتهم بطريقة ودية

عملاء شبكتك كيف تتعامل معهم :العميل بيتصل عليك وهو بيصرخ الشبكة مابتشتغل, النت واقف,النت بيقطع وحالتة حالة

وانت بتستمع لكلامه وانت صامت :

لانه مش عاطيك فرصة انك تتكلم ومعصب على الاخر 😥 تحاول انك تهداء منه لاكن دون جدوى !

المعلوم لنا ان اي عمل تجاري يرتكز على كسب ود وثقة العملاء

سواء على الصعيد الداخلي بالمنطقة او خارجها وفي حياتنا نصادف الكثير من العملاء بمختلف الشخصيات والكيانات

وحتى نتمكن من فهم معايير التعامل مع العملاء:

لابد ان نلفت الانتباه الى بعض القواعد المهمه في فن التعامل مع العملاء وسنتناول في موضعنا اليوم :

كيف يمكن لمدير الشبكة ان يتولى ادارة شبكته وكسبة للعملاء ورفع مستوى سلوكياته ومدى اثرها وتاثيرها في المتعاملين معه

من اهم القواعد التسويقية او ما يطلق عليها معايير التعامل قاعدة مهمه وهي “” العميل ليس دائما على حق ولاكن عامله على انه على حق “”

فكل مدير شبكة متى ما استدرك وفهم المقصد من هذه القاعدة سيكون اجتاز نصف مانود ان نقولة في موضوعنا اليوم .

نعم ليس العميل دائما على حق !

قد لاتكون المشكلة لديك في الشبكة .

وقد يكون الخلل ناتج عن سؤ تصرف منه مع الاجهزة.

او حتى في استخدامه للجوال

والسبب يرجع الى قلة معرفة وثقافة العميل

فالعميل لايهمه شئ عن التقنية وكيفية التعامل مع الاجهزة لان الذي يهمة هو ان النت شغال عنده؟

ولاكن عاملة على انه على حق !

البعض يقول كيف ساقنعه لو كانت المشكلة من جهته وليس للشبكة اي علاقة بها ؟

الامر سهل جدا , في حياتنا تحدث مواقف كثيرة ومتنوعه والذكي هو من يقوم بتحول هذي المواقف من سلبية الى ايجابية.

في بداية مقالنا اشارنا الى ان مدير الشبكة ضل ساكت والعميل بيصيح وهذا شي جميل وهنا تركت العميل يصب غضبة ويبين مايرغب ان يقوله فكما يقول المثل ” اصدق مايقوله القلب وهو في حالة غضبة فاذا اردت ان تعرف خلق الرجل فاستمع له عند غضبة ” وبالتالي لدينا هنا ايجابية في الغضب بعكس ما يضنه البعض انه رد فعل غير مهذب .

عملاء شبكتك كيف تتعامل معهم

بعد الاستماع للعميل جاء الدور الان لتبداء حديثك معه قائلا : حسنا عزيزي نعتذر منك لحدوث هذا ( لاحظ هنا انك تقدم الاعتذار له دون معرفتك للسبب ) ثم اكمل … المشكلة ليست بدات التعقيد ولاكن اود ان استفسر منك بعض الاستفسارات حتى نحلها مع بعض ( لاحظ هنا انك قمت باشراكة في حل المشكلة والسبب انك تقوم الان باستدراجه وتحسيسة باهميته ) ثم اكمل … متى بدات المشكلة معك _ هل قمت باستخدام جهاز اخر مؤخرا _ هل صفحة الشبكة تفتح معك _ ضع هنا اي اسئلة انت بحاجة لها لمعرفة السبب .

عند تجميع المعلومات الكافية وتولد لديك قاعدة معرفية يمكنك الان تفسير المشكلة والتفكير في الحلول الممكنه حيث يمكنك الطلب من العميل الان القيام ببعض الاجراءات او ابلاغه بان المشكلة بسيطة وسيتم حلها باسرع وقت ولاتنسى ان تقدم له اعتذارك مره اخرى وان تشكره على اهتمامه في الابلاغ عن المشكلة.

هذي الخطوات ستترك الانطباع الجيد لدى العميل وسيعطي صورة واضحة لمدى اهمية هذه الشبكة وحسن سلوك مهندسيها او مديرها الامر الذي سينعكس ايجابي وسيقوم العميل بدورة بالترويج لشبكتك لحسن المعامله التي تلقاها وفي حالة حدوث مشكلة اخرى سيكون تخاطبة معك اكثر تحضرا ووعي

عملاء شبكتك كيف تتعامل معهم

اذا اعجبك الموضوع لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء.

دمتم بكل ود … حضرموت التقنية

 

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

كيف تمنع او تحد من استخدام برنامج الداونلودمانجر على شبكة الواي فاي ميكروتك

كيف تمنع او تحد من استخدام برنامج الداونلودمانجر على شبكة الواي فاي ميكروتك

كيف تمنع او تحد من استخدام برنامج الداونلودمانجر على شبكة الواي فاي ميكروتك لحظر / …

اترك تعليقاً



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript