كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به من أي مكان في العالم

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به من أي مكان في العالم

قد ترغب في الوصول إلى جهاز الراوتر المنزلي عن بعد من خلال الإنترنت: من عملك أو حتى من هاتفك المحمول.

في هذه الحالة ، ستتمكن من إعادة تشغيل جهاز التوجيه أو تغيير إعداداته في أي وقت. إليك كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر  D-link و TP-Link عن بعد من أي مكان على الإنترنت.

الخطوة 1. إنشاء حساب في أي من خدمات DNS الديناميكية

على سبيل المثال NoIP.

الخطوة 2. تمكين الإدارة عن بعد على جهاز الراوتر

في معظم الحالات ، تحتاج إلى البحث عن قسم الوصول عن بعد أو الجهاز أو شيء من هذا القبيل. لأسباب تتعلق بالأمان نوصيك بتحديد منفذ غير قياسي. على الأقل 8080. سيكون أفضل نوع منفذ مثل 8417. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد نطاق عناوين IP للسماح بالاتصالات الواردة منه. علما أن اجهزة TP-Link لديها في معظم الحالات إعدادات أكثر مرونة:

كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به

فيما يلي كيفية تمكين الوصول عن بُعد إلى جهاز توجيه D-Link:

اعدادات الدخول عن بعد للراوتر

الخطوة 3. قم بإعداد حساب DDNS (Dynamic DNS) على جهاز الراوتر الخاص بك :

انتقل إلى قسم إعدادات Dynamic DNSأو DDNS الديناميكي وقم بتسجيل الدخول إلى حساب No-ip أو DynDNS. عادةً مايطلب منك اختيار مزود الخدمة ، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور واسم المضيف (اسم المجال).

إليك كيفية القيام بذلك على جهاز التوجيه TP-Link:

-noip-com

و هكذا تبدو على الدي-لينك:

اعدادات الدخول عن بعد في راوتر دي لينك

الخطوة 4. التحقق من الوصول عن بعد إلى جهاز الراوتر الخاص بك

يجوز لك استخدام اسم المضيف الديناميكي أو عنوان IP الخارجي (عنوان IP الخاص بمنفذ WAN) للدخول إليه. اكتب domain_name: port_name في شريط عنوان المتصفح الخاص بك لتسجيل الدخول إلى واجهة الويب الخاصة بالراوتر:

-remote-access-to-router

تحذير! من الأفضل التحقق من اسم المضيف من مكان آخر للإنترنت لأنك قد تفشل في الوصول إلى جهاز الراوتر الخاص بك إذا حاولت تسجيل الدخول من الشبكة المحلية. لذا فإن أسهل طريقة هي استخدام هاتف متصل بالإنترنت عبر بيانات الهاتف المحمول.

يمكنك حذف الخطوتين 3 و 4. من الممكن الوصول إلى الراوتر عبر عنوان IP. من الجيد إذا كان لديك IP ثابت أو لا يتم تغيير IP بشكل متكرر. في هذه الحالة ، يجب عليك كتابة العنوان مثل 5.5.145.115:8459 في شريط العنوان للمتصفح.

ارجع إلى صفحة الحالة الخاصة بواجهة الويب للعثور على عنوان IP الخارجي (WAN IP):

الدخول عن بعد

كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به

والذي نتمنى ان ينال رضاكم واعجابكم والى اللقاء في موضوع جديد شيق ورائع

وحتى ذلك الحين لاتنسو الاهتمام بصحتكم وحفظكم الله …

اذا اعجبك الموضوع كيفية الوصول إلى جهاز الراوتر عن بعد والتحكم به لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتةحضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

DDNS

كيفية الوصول بسهولة إلى الشبكة المنزلية الخاصة بك من أي مكان باستخدام DNS الديناميكي

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار كيفية الوصول بسهولة إلى الشبكة المنزلية …

اترك تعليقاً