كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب لشبكتك -الجزؤ الاول – نقل الانترنت مسافات بعيدة الاجهزة والمواصفات

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب لشبكتك – نقل الانترنت مسافات بعيدة الاجهزة والمواصفات

ملاحظات ومتطلبات:
لا تنسَ الاطلاع على أوراق البيانات وأدلة البدء السريع وأدلة المستخدم لمزيد من المعلومات المتعمقة حول الميزات والمواصفات والخصائص الأخرى. هذه متاحة للتنزيل في أسفل كل صفحة منتج ، وهي مرتبطة بشكل ملائم بأسماء الأجهزة في هذه المقالة. تحتوي الصفحة الرسمية لـ airMAX أيضًا على الكثير من المعلومات الرسومية المفيدة.

مقدمة

في الاتصالات اللاسلكية الثابتة الخارجية ، هناك طريقتان أساسيتان للنشر تستخدمان لتوزيع اللاسلكي: من نقطة إلى نقطة (PtP) ونقطة إلى نقطة متعددة (PtMP).

Point-to-Point (PtP):

تربط بين موقعين ، عادة على مسافة عدة كيلومترات ، وتشكل بشكل أساسي جسر إيثرنت.

Point-to-Multipoint links (PtMP):

تربط ثلاثة مواقع أو أكثر ، باستخدام محطة أساسية واحدة (أو نقطة وصول) وأجهزة CPE متعددة (محطات) متصلة بنقطة الوصول.

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب لشبكتك

روابط من نقطة إلى نقطة (PtP)

Point-to-Point (PtP) Links

تستند الاقتراحات التالية إلى مسافات مرجعية. تعتمد النتائج الحقيقية على التداخل البيئي ، وخط الرؤية ، وحدود EIRP وعوامل أخرى.

يتم فرز المنتجات التالية حسب المسافة ؛ من الأقصر إلى الأطول.

Point-to-Point (PtP) Links

مسافة قصيرة (0-5 كم) :-

NanoBeam 5AC-G2: موصى به لوصلات المسافات القصيرة ، أداء فائق بفضل أحدث تقنيات airMAX AC القادرة على توفير سرعة نقل تصل إلى 450 ميجابت في الثانية.

NanoStation 5AC Loco: جيد لوصلات المسافات القصيرة. حل PtP الأقل تكلفة مع تقنية airMAX AC.

NanoStation 5AC: منتج شائع جدًا للارتباطات القصيرة ، وكثيراً ما يستخدم للمراقبة بالفيديو نظرًا لقدرته على منفذ إيثرنت المزدوج ، وأيضًا مع تقنية airMAX AC.

airFiber5X + AF-5G23-S45: نطاق 5 جيجاهرتز. مثالي للارتباطات عالية الأداء التي تصل إلى 500 ميجابت في الثانية من الإنتاجية الإجمالية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية يدعم إطارات جامبو.

airFiber 24: نطاق 24 جيجاهرتز. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 1.5 جيجابت في الثانية (750 ميجابت في الثانية + ازدواج كامل) ، وقدرة معالجة تصل إلى مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber 24HD: نطاق 24 جيجاهرتز. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 2 جيجابت في الثانية (1 جيجابت في الثانية + ازدواج كامل) ، وقوة معالجة تصل إلى مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو

مسافة متوسطة (5-15 كم) :-

LiteBeam 5AC-23-G2: موصى به باعتباره CPE لمعظم الحالات ، أداء فائق بفضل أحدث تقنيات airMAX AC القادرة على توفير ما يصل إلى 450 ميجابت في الثانية من الإنتاجية.

PowerBeam 5AC-G2: موصى به باعتباره CPE لوصلات المسافات الطويلة أو روابط PtP متوسطة المسافة. أداء فائق بفضل أحدث تقنيات airMAX AC القادرة على توفير سرعة نقل تصل إلى 450 ميجابت في الثانية.

PowerBeam 5AC ISO: يشبه إلى حد بعيد PowerBeam 5AC ولكنه مقترح للبيئات عالية الضوضاء.

airFiber5X + AF-5G30-S45: نطاق 5 جيجاهرتز. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 500 ميجابت في الثانية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber5 / 5U: نطاق 5 جيجاهرتز. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية (620 ميجابت في الثانية كاملة الازدواج) ، وقدرة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber11FX + الهوائي: نطاق 11 جيجاهرتز مرخص. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 1.3 جيجابت في الثانية (680 ميجابت في الثانية كاملة الازدواج) ، وقدرة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو. الفرقة المرخصة.

مسافات طويلة (15+ كم)

 Rocket 5AC + RocketDish LW: اختيار ممتاز للوصلات عالية الأداء لمسافات طويلة. سرعة نقل TCP / IP تصل إلى 450 ميجابت في الثانية باستخدام 80 ميجاهرتز. مسافات 100+ كم.

airFiber5X + AF-5G34-S45: نطاق 5 جيجاهرتز. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 500 ميجابت في الثانية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber11FX + antenna: نطاق 11 جيجاهرتز مرخص. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 1.3 جيجابت في الثانية (680 ميجابت في الثانية كاملة الازدواج) ، وقدرة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو. الفرقة المرخصة.

وصلات ربط عالية الأداء

airFiber 24HD: للحصول على أداء فائق ، يمكن أن يوفر airFiber 24HD ما يصل إلى 2 جيجابت في الثانية من الإنتاجية الفعلية على مسافات تزيد عن 2 كم في نطاق 24 جيجاهرتز ، وما يصل إلى 1.4 جيجابت في الثانية في الروابط التي تقل عن 9 كيلومترات.

ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، يمكنك استخدامه لمسافة تصل إلى 20 كم.

airFiber 24: للحصول على أداء فائق ، يوفر airFiber 24 ما يصل إلى 1.4 جيجابت في الثانية من الإنتاجية الفعلية على مسافات تزيد عن 5 كم في نطاق 24 جيجاهرتز.

ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، يمكنك استخدامه لمسافة تصل إلى 13 كم.

airFiber 5 و 5U: أداء فائق مثالي في النطاق 5 جيجاهرتز ، يوفر airFiber 5 / 5U ما يصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية في النطاق 5 جيجاهرتز. في ظل ظروف معينة ، يمكن استخدامه للروابط التي يصل طولها إلى 100 كيلومتر.

airFiber5XHD + antenna: نطاق 5 جيجا هرتز. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 1 جيجابت في الثانية ، وقدرة معالجة تصل إلى 2 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber2X + antenna: نطاق 2.4 جيجا هرتز. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 500 ميجابت في الثانية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber3X + antenna: نطاق 3.XGHz. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 500 ميجابت في الثانية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو.

airFiber4X + antenna: 4.7-4.9 جيجا هرتز نطاق مرخص. مثالية للروابط عالية الأداء مع إنتاجية مجمعة تصل إلى 500 ميجابت في الثانية باستخدام 50 ميجاهرتز فقط ، وقوة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال يبلغ حوالي 2 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو. مثالي للسلامة العامة لأنه يعمل في نطاق 4.7-4.9 جيجا هرتز.

airFiber11FX + antenna: نطاق 11 جيجاهرتز مرخص. مثالية للارتباطات عالية الأداء مع سرعة نقل مجمعة تصل إلى 1.3 جيجابت في الثانية (680 ميجابت في الثانية كاملة الازدواج) ، وقدرة معالجة تصل إلى 1 مليون نقطة في الثانية ، وزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. يدعم إطارات جامبو. الفرقة المرخصة.

ارتباطات من نقطة إلى عدة نقاط (PtMP)

Point-to-Multipoint (PtMP) Links

يعتمد أداء PtMP على كلا جانبي الارتباط ، لذلك إذا كان الهدف مسافات طويلة ، فمن الضروري اختيار المحطة الأساسية المناسبة و CPE المناسب لكل حالة.

هناك توافق عكسي: مع إصدار airOS 6 (للأجهزة M) و airOS 8 (لأجهزة التيار المتردد) ، يمكنك الآن ترقية قطاع M بالكامل عن طريق تبديل نقطة الوصول M بنقطة وصول airMAX AC.

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب لشبكتك

محطات البث الاساسية :

تقع عادة على قمة برج أو مبنى . والارتفاع سيحدد التغطية الطلوبة.

عند التخطيط للمحطة الأساسية ، من الأفضل عادةً التخطيط لهوائي بأصغر تغطية طالما لاتزال تغطي المنطقة المرغوبة. قد تكون الهوائيات ذات بث الحزم الأوسع ، والتي تغطي منطقة أوسع تصل إلى المزيد من المحطات ، أكثر عرضة للتداخل ، مما يؤدي إلى انخفاض قابلية التوسع والأداء.

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب

محطات قاعدية منخفضة السعة وقصيرة المسافة

نصيحة للمستخدم: هذه مثالية للمبتدئين في المناطق ذات التداخل المنخفض.

Rocket M + airMAX OMNI antenna: ما يصل إلى 60 محطة متزامنة عندما تكون جميع الأجهزة قادرة على airMAX. شديد التعرض للتدخل ويوصى به فقط للمناطق الريفية للغاية. (فقط عملاء M يمكنهم الاتصال.)

يتبع الجزؤ الثاني ,,,

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب لشبكتك -الجزؤ الثاني – الاجهزة والمعدات المطلوبة

كيف تختار جهاز نقل الانترنت المناسب

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

PowerBeam

تعرف على عائلة ال PowerBeam AC وانواعه ومسافات البث لكل نوع

اخر تحديث في مارس 9, 2024 بواسطة حمدي بانجار تعرف على عائلة ال PowerBeam AC …

اترك تعليقاً