المزايا ال7 المخفية للواتساب التي تم اضافتها تعرف عليها

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

المزايا ال7 المخفية للواتساب :

هناك العديد من مزايا واتساب المخفية قد لايعلم عنها الكثير وهي تصل الى 13 ميزة بداخل التطبيق واتساب

وسوف نسلط الضؤ في موضوعنا اليوم على اهم هذي المزايا وهي المزايا ال7 المخفية للواتساب .
1- تنسيق الخطوط في الدردشة علي واتس آب.

المزايا ال7 المخفية للواتساب

تنسيق الخطوط داخل المحادثة علي واتس اب فهي خاصية جديدة أعلن عنها المطورين لتغيير الشكل الافتراضي للخط وتحسين تجربة المحادثة من خلال التطبيق

حيث بإمكانك جعل الخط عريض Bold او مائل Italic او وضع خط في منتصف النص وتستطيع القيام بذلك من خلال رموز يتم إضافتها في بداية ونهاية النص الذي تود إرساله، علي سبيل المثال لجعل الخط عريض فتقوم علامة نجمة “*” قبل وبعد النص او الكلمة او لجعله مائل تضع علامتي “_” او لإضافة خط في منتصف الحروف تضع علامة “~” كما هو موضح في الصورة.


2- إضافة لون محدد كخلفية للمحادثات :

إضافة لون محدد كخلفية للمحادثات في الواتساب

لعل الكثير من مستعملى تطبيق واتس اب يعلمون أن بإمكانهم تغيير خلفية المحادثة إلي خلفيات من جهاز المُستخدم او حذفها نهائياً، ولكن الآن ومع التحديث الآخير للتطبيق يستطيع المُستخدم تعيين لون محدد كخلفية حيث يمكنك بعد الدخول للمحادثة ثم النقر علي زر القائمة والضغط علي خيار Wallpaper ستجد في النافذة المنبثقة خيار جديد ظهر يسمي Solid Color بعد الضغط عليه ستظهر لك مجموعة من الالوان الداكنة والفاتحة التي تستطيع تحديد اي منهم لتكون خلفية داخل المحادثات كافة او يُمكنك الرجوع للخلفية الرئيسية مرة آخري بالضغط علي خيار Default.


3- الرد علي الرسائل من صندوق الاشعارات مباشرة :

الرد علي الرسائل من صندوق الاشعارات مباشرة في واتساب

كخطوة للرد سريعاً علي الرسائل المرسلة من اصدقائك علي تطبيق واتس اب فتستطيع القيام بذلك من خلال الاشعار الذي يصلك في شريط الحالة حيث ستجد أسفل نص الرسالة زر جديد يُدعي Reply بالضغط عليه تظهر لك نافذة منبثقة تستطيع من خلالها الرد مباشرةً علي هذا الشخص بدون الحاجة إلي الذهاب إلي الواتس اب ثم تبدأ بالرد، فهي ميزة رائعة ومفيدة في حالة إذا كنت تقرأ إحدي المقالات علي المتصفح او اثناء استخدام اي تطبيق ولا تريد الخروج من هذا التطبيق.


4- النسخ الاحتياطي للمحادثات :

المزايا ال7 المخفية للواتساب

النسخ الاحتياطي للمحادثات من خلال خاصية Chat backup فهي تهدف إلي منع فقدان المحادثات وقتما يتم حذف التطبيق من الهاتف او حذف إحدي المحادثات فتستطيع إستعادتها مرة آخري عند إعادة تثبيت التطبيق، كل ما عليك هو الضغط علي زر القائمة بعد فتح التطبيق ثم الدخول إلي Settings ثم Chats ثم Chat backup وبما انك اول مرة تقوم بتفعيل الخاصية فسوف يطلب منك الموافقة علي ربط الواتس اب بحسابك علي خدمة التخزين السحابي الخاصة بجوجل Google Drive، وبعدها سيظهر لك زر باللون الاخضر BACK UP يُمكنك النقر عليه لبدأ إنشاء نسخة إحتياطية من المحادثات وسيتم استعادتها عند تثبيت التطبيق مجدداً.


5- حفظ الرسائل الهامة في قائمة المفضلة :

حفظ الرسائل الهامة في قائمة المفضلة في واتساب

ميزة Starred messages هي عبارة عن قائمة في تطبيق واتس اب يُمكن للمُستخدم إضافة بها اي رسالة مهمة من داخل المحادثة بحيث تكون هي المفضلة ويسهل عملية الوصول إليها بدلاً من البحث داخل المحادثة بالكامل عن هذه الرسالة، وللإستفادة من تلك الميزة كل ما تحتاجه هو النقر مطولاً علي الرسالة الذي تود الاحتفاظ بها لتظهر لك أيقونة نجمة في شريط الخيارات بالاعلي قم بالضغط عليها وسيتم حفظ الرسالة، وللوصول إليها اضغط علي زر القائمة ثم Starred messages وستجد الرسائل المحفوظة وبالضغط عليها ينتقل بك إلي المحادثة في الحال حيث مكان الرسالة.


6- تخصيص الاشعارات :

المزايا ال7 المخفية للواتساب

تخصيص الاشعارات هي أسهل وسيلة لمعرفة من هو الشخص الذي قام بإرسال الرسالة علي الواتس اب عن بعد وبدون ان تلقي نظرة علي شاشة الهاتف، فالفكرة تعتمد علي أن تجعل هذا الشخص مميز بتحديد صوت تنبيه مُعين ومختلف له يصدر بمجرد ان يقوم بإرسال رسالة علي التطبيق فعندما تستمع لهذا التنبية تدرك ان هذا الشخص قام بإرسال رسالة، وللقيام بذلك كل ما عليك هو الدخول للملف الشخصي لهذا الشخص علي التطبيق لتجد خيار Custom notifications ثم بالضغط عليها لينتقل بك لصفحة آخر قم  فيها بتفعيل الخيار ثم من Notification tone ابدا بتحديد التنبية التي ترغب في الاستماع إليه عند تلقي اي رسالة من هذا الشخص.


7- إرسال رسالة واحدة لعدة أشخاص دفعة واحدة :

مزايا واتساب الجديدة

تستطيع من خلالها تحديد مجموعة من الاشخاص وكتابة رسالة لتصل لكل فرد منهم علي حدا، فـ لبدأ استخدام الخاصية كل ما عليك هو بعد فتح التطبيق تقوم بالضغط علي زر القائمة ثم اضغط علي New Broadcast وتقوم بتحديد الاشخاص الذي تود إرسال الرسالة لهم ثم اضغط علي Create وبعدها تستطيع كتابة نص الرسالة وسيتم إرسالها لكل هؤلاء الاشخاص بشكل منفرد.

المزايا ال7 المخفية للواتساب

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

 

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت لتسريع انترنت الهاتف المحمول الخاص بك

تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت لتسريع انترنت الهاتف المحمول الخاص بك

اخر تحديث في مارس 9, 2024 بواسطة حمدي بانجار تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت …