برامج مشاركة الانترنت للكمبيوتر الى الجوال والاجهزة اللوحية الاخرى ببساطه

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

برامج مشاركة الانترنت للكمبيوتر الى الجوال والاجهزة اللوحية الاخرى ببساطه

عملية تحويل ومشاركة الانترنت من الكمبيوتر او اللاب توب الى واى فاى الاجهزة الاخرى سهلة للغاية.

فهناك العديد من البرامج والطرق اليدوية التي من خلالها تستطيع مشاركة شبكة الإنترنت السلكية الى واى فاى لكى تقوم بإنشاء نقطة اتصال انترنت من جهاز الكمبيوتر الى هاتفك الجوال أو الى لاب توب آخر أو إلى أجهزة الأيباد وجميع الاجهزة الأخرى التى تعمل بالـ WiFi.

برامج مشاركة الانترنت للكمبيوتر الى الجوال والاجهزة اللوحية الاخرى ببساطه

حيث يمكنك إنشاء شبكة وكلمة مرور وحمايتها وكل ذلك عن طريق واجهة استخدام سهلة لا تحتاج الى خبرة مسبقة كما انه يمكنك تغيير الاسم والباسورد فى اى وقت وايضا يمكنك معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالنقطة التي أنشأتها، والعديد من المميزات الأخرى في البرامج التاليه.

أولًا: Connectify Hotspot

Connectify Hotspot فهو، إلى حد بعيد، أشهر البرامج وأكثرها شعبية بين المستخدمين لتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نقطة اتصال WiFi.

البرنامج متاح في إصدار مجاني من شأنه أن يكون جيد بما يكفي للكثيرين، ولكن للحصول على مجموعة ميزات أكثر ، ستحتاج إلى اختيار أحد الإصدارين المدفوعين: Pro أو Max. ولكن سيكون الإصدار المجاني أكثر من كافي لاحتياجاتك اليومية.

رابط التحميل هنا

ثانيًا: mHotspot

يشبة البرنامج الأول تمامًا، mHotspot وهو أيضًا برنامج Windows حيث يقوم بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز توجيه WiFi افتراضي، ولكن على عكس نظيره الأكثر شهرة، فهو برنامج مجاني تمامًا بدون أي إصدارات مميزة، مما يعني أنه يمكنك استخدام جميع ميزاته مجانًا.

يقدم هذا البرنامج الحل السحري لمشاركة اتصال الإنترنت مع أجهزة متعددة عبر الأنظمة الأساسية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

وهو أحد أكثر البرامج المجانية ثراءً بالميزات في فئته، وهو متوفر رسميًا على أنظمة التشغيل ويندوز 7 و8 و10. يمكنك توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة بنقطة الاتصال التي يتم إنشاؤها بواسطة هذا البرنامج.

رابط التحميل هنا

ثالثًا: HostedNetworkStarter

برنامج آخر يمكنك استغلاله من أجل تحويل اتصال الإنترنت على جهازك الكمبيوتر إلى نقطة اتصال واي فاي.

إنها أداة مساعدة صغيرة رائعة تعمل بشكل مشابه للبرنامجين المذكورين سابقًا ، من حيث أنها تنشئ نقطة اتصال WiFi بمساعدة محول الشبكة اللاسلكية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسمح لأي جهاز يدعم WiFi بالوصول إلى الشبكة واتصال الإنترنت المتاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج HostedNetworkStarter يدعم نظام التشغيل Windows 7 حتى 10 (كلا الإصدارين 32 و64 بت)، ولكنه لا يعمل مع Windows Vista أو XP بسبب نقص الدعم لميزة WiFi Hosted Network في تلك الإصدارات من ويندوز.

رابط التحميل هنا

رابعًا: MaryFi

MaryFi هو برنامج ايضا مجاني آخر يمكنه تحويل جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows إلى جهاز توجيه افتراضي.

ان هذا البرنامج ملئ بالميزات أكثر من الإصدار المجاني من Connectify، بالنظر إلى كيفية دعمه لجميع أنواع اتصالات الإنترنت، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، Ethernet وWiFi.

كما هو الحال مع البرامج الأخرى في القائمة، يمكن توصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة بالاتصالات التي أنشأها برنامج MaryFi، لذلك سواء كنت تبحث عن اتصال WiFi لـ الموبايلات الموجودة في منزلك أو جهازك اللوحي أو مشغل الموسيقى أو جهاز البلايستيشن أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فقد قدّم إليك هذا البرنامج الحل المثالي.

يستخدم البرنامج تشفير WPA2 المحمي بكلمة مرور للخصوصية والأمان.

رابط التحميل هنا

خامسًا: Baidu WiFi Hotspot

تحدثنا عنه بمقال مستقل سابقا ويعد Baidu WiFi Hotspot برنامجًا مجانيًا آخر لإنشاء نقطة اتصال فورية على أجهزة الكمبيوتر.

إنه برنامج صغير جدًا حيث يصل حجم مساحته إلى 5 ميجا فقط. على غرار برامج إنشاء نقطة اتصال WiFi المجانية الأخرى.

يمكن لـ Baidu WiFi أيضًا الاتصال بنقطة WiFi وإنشاء نقطة اتصال باستخدام نفس شبكة الواي فاي المُتصل عليها.

يوجد أيضًا خيار لإنشاء نقطة اتصال باستخدام اتصال WLAN.

هناك نوع من إدارة المستخدمين المتصلين بالشبكة حيث يمكنك مسح بعضهم وإدراجهم في القائمة السوداء لمنعهم من الدخول على الشبكة التي أنشأتها.

لكن أفضل ميزة في هذا البرنامج هو أنه يدعم أيضًا مشاركة الملفات بين هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر وهو أمر مذهل.

رابط التحميل هنا

أنتهى … برامج مشاركة الانترنت للكمبيوتر الى الجوال والاجهزة اللوحية الاخرى ببساطه

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم

والذي نتمنى ان ينال رضاكم واعجابكم والى اللقاء في موضوع جديد شيق ورائع

وحتى ذلك الحين لاتنسو الاهتمام بصحتكم وحفظكم الله …

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

منع المستخدمين من تثبيت البرامج

منع المستخدمين من تثبيت البرامج على الكمبيوتر بطريقه سهله بدون برامج

اخر تحديث في مارس 9, 2024 بواسطة حمدي بانجار منع المستخدمين من تثبيت البرامج على …