كيفية ترقية TP-Link SMB Router من خلال CLI؟ شرح مفصل بالصور والملفات

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

كيفية ترقية TP-Link SMB Router

ملاحظات مهمه قبل الترقية :

  • يرجى التحقق من إصدار الجهاز الخاص بجهازك ومطابقتة مع ملف الترقية .
    قد يؤدي ترقية البرامج الثابتة إلى تلف جهازك وإبطال الضمان .
  • بعد تنزيل البرنامج الثابت من موقع TP-Link ، يرجى استخدام برنامج إلغاء الضغط مثل WinZIP أو WinRAR لاستخراج ملف bin .
  • لا تقم بإيقاف تشغيل الطاقة أو فصل كبل Ethernet أثناء عملية الترقية :
    ستؤدي عمليات الخطأ هذه إلى إتلاف الجهاز الخاص بك وضرر لا رجعة فيه.
  • يرجى تصدير جميع الإعدادات الحالية كنسخة احتياطية قبل الترقية.
  • يمكن ترقية بعض أجهزة التوجيه SMB مع منفذ وحدة التحكم من خلال CLI فقط.

انشاء خادم بروتوكول نقل الملفات

قبل ترقية جهاز التوجيه ، يجب علينا إعداد خادم بروتوكول نقل الملفات أولاً. هنا نوصي بـ تحميل 3CDaemon كخادم FTP ، وهو يعتمد على نظام تشغيل Windows وهو سهل الاستخدام ، كما يمكنك استخدام أدوات FTP الأخرى. فيما يلي خطوات إعداد خادم FTP باستخدام 3CDaemon.

الخطوة 1:-

قم بتنزيل برنامج 3CDaemon ، وتشغيله على الكمبيوتر الشخصي ، ثم قم بتوصيل الكمبيوتر بمنفذ LAN الخاص بالراوتر باستخدام كابل Ethernet ، يمكنك الحصول على عنوان IP تلقائيًا من الراوتر أو تعيين عنوان IP ثابت يدويًا. تأكد من أن عنوان IP للكمبيوتر الشخصي موجود في نفس الشبكة الفرعية لشبكة LAN للموجه.

الخطوة 2:-

تعيين مسار الملف :

قم بتعيين مسار ملف ، هنا قمنا بتعيين “E: \ 123 \” كمثال. في وقت لاحق ، سوف نضع كل الملفات ذات الصلة بداخل هذا المجلد. تظهر خطوات التكوين كصورة أدناه:

كيفية ترقية TP-Link SMB Router

عيِّن اسم مستخدم تسجيل الدخول وكلمة المرور :

Upgrade TP-Link SMB Router

هنا قمنا بتعيين مستخدم تسجيل الدخول باسم “admin” ، كلمة المرور على أنها “666666” على سبيل المثال.

Upgrade TP-Link SMB Router

الان احفظ جميع الإعدادات ، على الصفحة الرئيسية ، يمكننا أن نرى المعلومات من خادم FTP . عنوان IP هو 192.168.0.2 والمنفذ هو 21 في هذا المثال.

TP-Link

الخطوة 3:-

قم بتنزيل التحديث للسوفتوير المطابق في موقع TP-Link الرسمي ، واستخرج ملف bin ، نوصيك بتغيير اسم الملف إلى اسم بسيط. هنا نأخذ R480T + v7 كمثال ونغير اسم البرنامج الثابت إلى “update.bin”. ثم ضعه في المجلد الذي قمنا بتعيينه في الخطوة الأخيرة ، “E: \ 123 \” في هذا المثال.

الخطوة الرابعة:-

تسجيل الدخول إلى CLI :

قم بتشغيل جهاز التوجيه وانتظر حتى يعمل بشكل طبيعي – قم بتوصيل الراوتر بالكمبيوتر باستخدام الخط التسلسلي – قم بالوصول إلى interface CLI باستخدام Hyper Terminal أو putty- في وضع المستخدم EXEC (TP-Link>) ، الإدخال ” enable “الأمر” ، ثم إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول الخاصة بالموجه (“admin” كإعداد افتراضي) بعد المطالبة – تسجيل الدخول في وضع EXEC ذي الامتياز (TP-Link #) ، إدخال “sys” ، يمكننا رؤية عرض المطالبة على النحو التالي: (يمكنك الرجوع إلى UG للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تسجيل الدخول إلى CLI. كن حذرًا أن معدل سرعة نقل البيانات لـ R480T + هو 115200.)

Upgrade TP-Link SMB Router

من الصورة ، يمكننا ملاحظة أنه في هذا الوضع ، يمكننا تحديث البرنامج الثابت أو التصدير أو استيراد ملف التهيئة أو إعادة تشغيل النظام أو استعادته وإظهار معلومات النظام.

في وضع EXEC ذي الامتيازات ، أدخل الأمر “sys update” ، ثم أدخل عنوان خادم FTP (192.168.0.2) واسم مستخدم FTP (admin) وكلمة المرور (666666) واسم ملف التحديث  (update.bin) كما يشير الراوتر. إذا كانت معلومات الإدخال هي نفس المعلومات الموجودة في “[]” ، يمكننا فقط النقر فوق مفتاح “Enter” للانتقال إلى الأمر التالي.

ترقية برامج تبي لينك

إذا اتصلنا بخادم FTP بنجاح ، فيمكننا رؤية رسالة المطالبة أدناه

ترقية برنامج جهاز الدمج تبي لينك لودبيلانس

إذا حصلنا على الرسالة “اسم المستخدم أو كلمة المرور خاطئة” ، يجب علينا التحقق من اسم المستخدم وكلمة المرور في خادم FTP أولاً بعناية ؛ إذا تلقينا رسالة “لا يمكن الاتصال بخادم FTP” ، فيجب إغلاق جميع برامج الأمان مثل جدار الحماية ثم إعادة المحاولة. يجب أن نتأكد أيضًا من أن كبل Ethernet يجب أن يكون ثابتًا. إذا كان لا يزال لا يعمل ، يمكنك تغيير جهاز كمبيوتر آخر والمحاولة مرة أخرى.

يجب أن ننتظر حتى نرى رسالة تظهر نجاح العملية مما يعني إننا قمنا بتحديث جهاز الراوتر بنجاح.

TP-Link SMB Router

ملحوظة:

1. يمكننا أيضا استيراد أو تصدير ملف التكوين في نفس الأسلوب والخطوات متشابهة.
2. ينصح بشدة للترقية أو الاستيراد أو التصدير من خلال واجهة الويب ، ما لم تكن بحاجة لها حقا.

كيفية ترقية TP-Link SMB Router

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم كيفية ترقية TP-Link SMB Router والذي نتمنى ان ينال رضاكم واعجابكم والى اللقاء في موضوع جديد شيق ورائع وحتى ذلك الحين لاتنسو الاهتمام بصحتكم وحفظكم الله …

اذا اعجبك الموضوع كيفية ترقية TP-Link SMB Router لاتنسى ان تقوم بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة///حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

Log Into TP-Link Router Settings

برمجة جهاز تبي لينك وكيفية الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه TP-Link واعداده

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار برمجة جهاز تبي لينك وكيفية الدخول …