مقدمة في نظام البرودباند في سيرفر المايكروتك

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

نظام البرودباند :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نزولا عند طلب الكثير من اعضاء وزوار حضرموت التقنية بأفتتاح قسم خاص بنظام البرودباند في المايكروتك.

ونتيجة لذلك تم افتتاح القسم يومنا هذا وسيتم انزال المواضيع الخاصة به , وقبل الدخول في تفاصيل هذا النظام الرائع سنقدم نبدة مختصرة عنه.

كلنا يستخدم نظام الهوتسبوت Hotspot في سيرفر المايكروتك لبساطتة وسهولة التعامل معه وما يقدمها من ميزات تحكم سهلة .

ولاكن تكاد مشاكل الاختراقات لهذا النظام والخسائر المادية التي يتعرض لها مسئولي الشبكات طلبا في الحمايات من نوع الى نوع اخر دون جدوى تكاد ان تجعل مستخدمية يرمون به في الهاوية.

ونتيجة لهذا القصور الكبير في نظام الهوتسبوت وخاصة اننا تواصلنا شخصيا مع شركة مايكروتك وقدمنا لهم استفسار عن عدم توفر جدار ناري لحماية النظام من برامج العبث والاختراقات شأنه شأن بقية انظمة التشغيل المحمية ذاتيا .

إلا اننا لم نلقى الجواب الكافي والاكتفاء بوضع رقم سري ( سيكيورتي ) للانتينات مع العلم ان هذي الفكرة تم اقتراحها سابقا في قروب الشبكات الخاص بالمهندس احمد عليمي الا ان التجربة اثبتت ان عملية الاختراق لها تمت ببساطة.

كل تلك المشاكل والمسببات جعلت الكثير ينظرون الى نظام البرود باند ppp المدمج بسيرفر المايكروتك فما هي ميزات هذا النظام

نظام البرودباند

المعلوم لنا جميعا ان شركات الاتصال تعمد على العمل عن طريق خطوط الهاتف

والتي تمكنك من الوصول الى خدمات الانترنت عن طريق خط الهاتف والمودم !

سؤال : هل سبق لكم وسمعتو عن امكانية اظهار ماكات او ايبيهات المتصلين على الشركة عبر هذا النظام بمجرد اتصال المودم الخاص بك؟

لا وألف لا اذا هذا ما نقصدة في نظام البرودباند واليكم ميزاته :

1- انسى شي اسمة نت كت للابد

2- استقرار عالي في الاتصال لن تتوقعه

3- وداعا لشي اسمة نويز او تشويش

4- يصعب اختراقة نهائيا او سرقة ماكات وماشابة ذلك

5- ثبوت في الاشارة ونقاوة في الانترنت

6- يمكنك تشغيلة مع اليوزر مانجر جنبا الى جنب اذا ما رغبت بذلك

7- يشتغل بكفاءة عالية مع الدمج والبريدج

8- يعطي العميل تفاصيل دقيقة حول حسابة وصفحة فصل الخدمة

9- يمكن تطويعه بسهولة للعمل على الجوال عن طريق برامج اندرويد سهلة تثبت مرة واحدة بجوالات العملاء

اذا اصبحنا كلنا متشوقين لتجربة هذا النظام حيث معتمد بشكل اساسي في مصر وخاصة للشبكات التي تعتمد الاشتراكات المنزلية للانترنت.

هذا وخلال شروحاتنا القادمة ان شاء الله سنتعرف على الكثير من المميزات وخطوات اعداد النظام وبرمجتة حتى تشغيلة لدى العملاء.

نظام البرودباند

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

 

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي