البداية / مال واعمال / تفهم العمل الإلكتروني

تفهم العمل الإلكتروني

تفهم العمل الإلكتروني

إذا أرادت أي مؤسسة أن تنجح في عالم الأعمال الجديد الذي يتصل ببعضه البعض ينبغي عليها أن تتبنى العمل الإلكتروني. استعد للمنافسة وتعلم أن يكون تفكيرك سبّاقاً حتى تبقى أعمالك في المقدمة وحتى تحتفظ بأعضائك الحاليين.

 

تفهم العمل الإلكتروني
تفهم العمل الإلكتروني

المنافسة لتحقيق النجاح

تزايدت سرعة التغييرات في عالم الأعمال بشكل كبير, لذلك تأكد من أن مؤسستك لديها صورة واضحة عن التكنولوجيا الرقمية المستقبلية. وعلِّم فريق العمل لديك كيف يتعرف على التغييرات في بيئة الأعمال التي تنتج عن التطوّر الرقمي وتقبّل فكرة أن التغييرات الحالية ما هي إلا البداية لثورة في مجال الأعمال قد تكون بأهمية اختراع الهاتف في الماضي.

نقاط يجب تذكرها

  المنظمات الجديدة لديها هياكل أكثر مرونة ولديها قدرة على التكيف بسرعة وبكفاءة مع التغييرات.

  المنظمات الجديدة تستطيع تصميم عملياتها من البداية بحيث تتناسب مع الأدوات الرقمية.

  من المهم أن تتقبل التحديات الجديدة وأن تكون مستعداً لمواجهتها.

لماذا لا تتميّز عن الآخرين؟!

لا تسمح لنفسك بأن ترضى بحجم مؤسستك الحالي. فعند التحول إلى العمل الإلكتروني غالباً ما تتواجد نقاط جديدة تعطي ميزة تتفوق بها المنظمات الأخرى الأقل مرونة, فهناك حرية في تنفيذ نظم لتكنولوجيا المعلومات جديدة ومصممة للعمل الإلكتروني, فلتكن سريعاً في تحديد نقاط القوة وتطويرها بمؤسستك والتخلص من نقاط الضعف.

الاحتفاظ بالأعضاء

العمل الإلكتروني: هو عبارة عن تسخير نظم تكنولوجيا المعلومات والشبكات السريعة لتركيز الجهود للتعرف على الأعضاء وإرضاء احتياجاتهم ورغباتهم, فلم يسبق أن حظي الأعضاء بمثل هذا التنوع في البرامج والخدمات, ويتم اختيار الأعضاء بواسطة الشبكات الرقمية التي توفر الحصول الفوري على المعلومات التي يمكن استغلالها لعمل مقارنات يتم اتخاذ القرارات ووضع الخطط على أساسها. والرسالة واضحة: ضع أعضائك في مقدمة أولوياتك حتى يظلوا على اتصال فعال بك.

 
تحديد الفرص والتهديدات
الفرص التهديدات
بناء علاقة وثيقة مع الأعضاء
خسارة بعض الأعضاء لعدم القدرة على إحداث التغييرات داخل المنظمة في رفع كفاءة تقديم الخدمات.
الحصول على معلومات من الأعضاء مباشرة أو الاتصال المباشر به. إيجاد قصور ذاتي داخلي أو سياسة تمنعك من عمل التغييرات اللازمة والمطلوبة من أعضائك.
رد الفعل السريع والاستجابة بسرعة أكبر على طلبات الأعضاء.

الإصابة بالشلل نتيجة عدم القدرة على فهم التغييرات الجديدة ونتيجة القرارات الخاطئة.

تفهم العمل الإلكتروني

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا لليوم ويارب نكون فقنا في التقديم بوضوح وبساطة.

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ الغير , كما نرجو الاشتراك بقناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك التسجيل بالموقع لتحميل الملفات الخاصة بالاعضاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة … حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

ما هي البيتكوين

ما هي البيتكوين وشرح طريقه عملها بالتفصيل وطريقه التعدين

ما هي البيتكوين وشرح طريقه عملها بالتفصيل وطريقه التعدين في هذه الأيام كثرت عمليات التسائل …

اترك تعليقاً



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript