كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل :أفضل 5 تطبيقات اندرويد للتوزيع الانترنت مع مميزات احترافيه

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل من الأشياء الرائعه التي يسعى لها الكثير من المستخدمين ، لذلك جمعنا لكم أفضل 5 تطبيقات اندرويد للتوزيع الانترنت من هاتفك بكل سهوله.

معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد هذه الأيام تأتي مزودة بواي فاي وهوت سبوت. ما عليك سوى الانتقال إلى خيار “الشبكة والإنترنت” في إعدادات الاندرويد وتحديد نقطة الاتصال والربط. أو يمكنك استخدام تطبيقات للقيام بذلك. يمكنك أيضًا تحويل هاتفك إلى نقطة اتصال Wi-Fi للآخرين للانضمام إلى شبكتك واستخدام بياناتك. تتيح لك بعض هواتف الأندرويد المتطورة مثل سامسونج نوت 9  وبيكسل 3 مشاركة الواي فاي عبر نقاط فعالة.

ولكن هناك العديد من الميزات التي لا تزال مفقودة من القائمة. يمكنك تحويل الهاتف الخاص بك إلى مكرر واي فاي او سويتش؟ يمكنك مشاركة اتصال VPN من الاندرويد عبر الواي فاي؟ لهذا السبب سوف أشارك قائمة احترافيه من تطبيقات الهوت سبوت للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد. تأتي هذه التطبيقات مع بعض المميزات الإضافية التي تشتد الحاجة إليها والتي لا تتوفر  في غيرها ولا في نظام الاندرويد نفسه. هيا نبدأ.

كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل للأندرويد

1.Speedify

يوفر Speedify اتصالاً آمناً عبر شبكه الواي فاي بحيث يكون هاتفك محميا من الفيروسات والتهديدات الإلكترونية الأخرى. يستخدم العديد من المتسللين نقاط الواي فاي العامة لإصابة أجهزة المستخدمين. يستخدم التطبيق أيضًا تقنية تسمى “Channel Bonding”والتي ستستخدم اتصالات إنترنت متعددة لتوفير سرعات أفضل وتقليل زمن الوصول. ويوفر لك أيضًا بعضا من النطاق الترددي.

speedify

تشير بعض البيانات بأن لديهم سياسة “لا سجلات” مما يعني أن ما كنت تفعله على شبكة الإنترنت هو عملك ، وليس لأحد غيرك. أخيرًا ، يتم تشفير الاتصال لحماية بيانات المستخدم من هجمات القرصنة المحتملة. لا حاجة للقول ، لكي يعمل Speedify ، ستحتاج إلى الاتصال باتصالين مختلفين بالإنترنت على الأقل. لديهم خطة مجانية 5GB بعد ذلك ، تبدأ الخطط من 3.99 دولار في الشهر.

واجهة المستخدم جيدة ، والخطط تنافسية ، والخدمة رائعة ولكن فقط عندما تعمل.

الايجابيات:

  • VPN يحمي من التهديدات المحتملة
  • يحسن سرعة التصفح
  • يحفظ عرض النطاق الترددي
  • أسعار تنافسية
  • لا توجد سجلات

سلبيات:

  • يعمل بشكل أفضل مع خوادم الولايات المتحدة

تنزيل :Speedify للاندرويد : Android    كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل

 

اقرأ أيضًا: فحص هواتف الاندرويد المستعمله قبل الشراء من خلال أكواد سريه

2.VPN Hotspot

على الرغم من أن هواتف الاندرويد تدعم VPN ، فماذا عن Chromecast و Roku وغيرها من الأجهزة المماثلة؟ يقدم VPN Hotspot حل هذه المشكلة . كما ترى ، يمكنك مشاركة الإنترنت على الاندرويد  عبر نقطة اتصال واي فاي،ولكن يقيد الاندرويد مشاركة الـVPN على الواي فاي. أدخل على هذا التطبيق. وبكلمات بسيطة،يمكنك إنشاء هوت سبوت ومشاركة اتصال VPN الخاص بك مع الآخرين بشكل آمن.

vpn host

تعمل هذا التطبيق كمضيف VPN وجهاز ربط بحيث يمكن للآخرين الاتصال بجهازك عبر شبكة آمنة. التطبيق مجاني تمامًا وبه إعلانات ويمكن إزالتها من خلال عملية شراء داخل التطبيق.

الايجابيات:

  • مكرر للإشاره الواي فاي
  • نقطة اتصال واي فاي(هوت سبوت)
  • VPN مجاني
  • توصيل الجهاز غير المدعم بشبكة VPN

سلبيات:

  • لا شيء

تنزيل VPN Hotspot :               

                                                                    كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل

3. NetShare

يعد NetShare أحد أفضل تطبيقات الهوت سبوت التي تتيح لك مشاركة الواي فاي مع الآخرين من خلال إنشاء نقطة اتصال. يمكنك الآن إنشاء هوت سبوت (نقطه اتصال)حتى عندما تكون متصل بالواي فاي، مما يتيح للأجهزة الأخرى مثل Chromecast والهواتف الذكية الاستمتاع بنطاق ترددي أفضل. ببساطة ، يمكنك الآن مشاركة الانترنت الخاص بك مع الآخرين دون منحهم كلمة مرور الروتر أو الوصول إليه.

netshare

 

يعمل NetShare أيضًا بمثابة مكرر للواي فاي مما يعني أنه يمكنك توسيع نطاق جهاز الروتر الخاص بك بهذا القدر. تم تصميم NetShare بشكل أفضل وأكثر استقرارًا من التطبيقات الأخرى التي جربتها بنفس المكانة. يتم تشفير جميع البيانات وتأمينها عبر اتصال VPN ولديهم سياسة عدم وجود سجلات.

الايجابيات:

  • مكرر او مضاعف الواي فاي
  • نقطة اتصال واي فاي
  • VPN مجاني
  • الاتصال بالواي فاي مع عمل نقطه اتصال
  • توصيل الاجهزه غير المدعومه بشبكة VPN

سلبيات:

  • لا شيء

تنزيل NetShare:       

                                                                       هوت سبوت من الموبايل

اقرأ أيضًا: كيفيه تحويل الهاتف الى ميكروفون للكمبيوتر

4. OpenSignal

OpenSignal هو تطبيق يجب أن يكون على هاتفك. سيتيح لك البحث عن جميع نقاط الواي فاي في المنطقة بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه. من الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا التحقق من التغطية الخلوية في خريطة تفاعلية. يمكنك الآن البحث عن أبراج الخلايا القريبة للعثور على جودة إشارة أفضل. بمجرد العثور على إشارة أفضل ، يمكنك اختبار التحميل والسرعة.

 

open signal

يتم بعد ذلك رسم أبراج الخلايا وتغطيتها واتصالها على خريطة Google حتى تتمكن من الانتقال إلى منطقة ذات إشارة وإمكانية اتصال أفضل. التطبيق مجاني تمامًا وبدون أي إعلانات. ما عليك سوى تشغيل التطبيق ومسح المناطق المجاورة بحثًا عن إشارات مفتوحة ونقاط اتصال واي فاي. يمكنك العثور بسهولة على أفضل شبكة في منطقتك.

OpenSignal مجانا وليس هناك إعلانات. كلما انضم المستخدمون إلى هذا النظام الأساسي ، زادت البيانات التي يجمعها على أبراج الخلايا وتغطية البيانات.

الايجابيات:

  • مواقع أبراج الشبكه
  • مواقع نقاط الاتصال
  • اختبار سرعة ، التحميل، والبينغ
  • تغطية خريطة جوجل
  • الاتجاهات
  • الحصول على معلومات من خلال تجنيد خدمات عدد من الأشخاص

سلبيات:

  • لا شيء

تنزيل OpenSignal:             

                                                     هوت سبوت من الموبايل

اقرأ أيضًا:مشاركة ونقل الملفات بين جهازين كمبيوتر او لابتوب- بكابل الانترنت دون الحاجه للإنترنت

5.WiFi Analyzer

أنت لست الشخص الوحيد المتصل بنقطة اتصال الواي فاي المفتوحة. هناك مستخدمون آخرون أيضًا ، ثم بعض المتسللين ، على الأرجح. يعني المزيد من المستخدمين استهلاك المزيد من النطاق الترددي مما يعني ازدحام الشبكة. هذا يعني الإنترنت البطيء لك. يقوم WiFi Analyzer بمسح المنطقة بحثًا عن جميع نقاط الاتصال والقنوات المفتوحه للعثور على أقلها ازدحامًا.

wifi analyzer

تطبيقWiFi Analyzerالذي سيكون مفيدًا لك قبل اختيار نقطة اتصال  الواي فاي.

الايجابيات:

  • العثور على النقاط المجانيه
  • تحليل قوة الإشارة

سلبيات:

  • المنحنى

تنزيل WiFi Analyzer:   

                                                        هوت سبوت من الموبايل

 كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل

قمت بتنظيم قائمة التطبيقات هذه التي تغطي جوانب مختلفة من إنشاء نقاط اتصال الواي فاي وإدارتها والانضمام إليها والعمل معها. استخدم OpenSignal للعثور على المناطق التي تكون فيها جودة الإشارة عالية والسرعات أفضل. يعد WiFi Analyzer خيارًا جيدًا لفهم شبكة الواي فاي التي توفر أفضل سرعات. إذا كنت ترغب في إنشاء نقطة اتصال واي فاي حتى عند الاتصال عليك استخدام Netshare. استخدم Speedify لزيادة سرعة النطاق الترددي وبالتالي الأداء.

لا يؤدي استخدام هاتفك كنقطة اتصال واي فاي إلى زيادة استخدام البيانات فحسب ، بل يتناول أيضًا الكثير من البطارية ، راجع هذا المقال حول البطارية Saver Apps for Android.

فإذا أعجبك كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل :أفضل 5 تطبيقات اندرويد للتوزيع الانترنت من هاتفك يمكنك مشاركته الآن ليستفيد أصدقائك.

وإذا كان لديك أي إستفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أو التيلجرام او جروبنا على الفيسبوك كما يسعدنا الإنضمام معنا على قناتنا في اليوتيوب .

وكذلك يمكنك التسجيل بالموقع لتتمكن من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية ولاتترددو في وضع أي استفسار للرد عليكم.

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت لتسريع انترنت الهاتف المحمول الخاص بك

تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت لتسريع انترنت الهاتف المحمول الخاص بك

اخر تحديث في مارس 9, 2024 بواسطة حمدي بانجار تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت …

اترك تعليقاً