البداية / مال واعمال / التعاقد مع المستقلين وإستغلال المنصات المستقلة في صالح شركتك

التعاقد مع المستقلين وإستغلال المنصات المستقلة في صالح شركتك

التعاقد مع المستقلين وإستخدام المنصات المستقلة من الأشياء الرائجه الآن على الإنترنت.

ليس المستقلين الوحيدين الذين لا يتأثرون بالإقتصاد لذا تقوم الكثير من الشركات بتوظيف عدد كبير من المستقلين وذلك أكثر من أي وقت مضى ، وكل ذلك بفضل سهوله الوصول إلى منصات العمل الحر والزيادة الإجمالية في عدد المستقلين.

وفقًا لتقريرموقع أبوورك لعام 2018 ، فإن 48٪ من الشركات قد إستأجرت الكثير من المستقلين للعمل معهم ،وذلك إرتفاعاً عن عام 2017 حيث بلغت النسبه 43٪.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكر 9 من كل 10 مديرين أنهم يفضلون توظيف المستقلين لحسابهم الخاص بدلاً من توظيف عُمال مؤقتين من خلال شركات التوظيف. ولذلك تثبت هذه الإحصائيات أن الشركات أصبحت تدرك بشكل متزايد الفوائد التي يقدمها المستقلون.

مع بدء الشركات تدريجياً في فهم مزايا العمل الحر،فستبدأ في الاهتمام بتوظيف المستقلين.

لكن من أين تبدأ عملية التوظيف؟ كيف يقوم العميل بتوظيف مستقل؟ سنغطي كل ذلك وأكثر.

كيف يتم التعاقد مع المستقلين ..؟

التعاقد مع المستقلين

أول شيء يجب على الأعمال التجارية مراعاته قبل التعاقد مع موظف مستقل هو ما إذا كان الشخص المستقل مناسباً بالفعل للدور الذي سيتلقاه.

من المهم أن نفهم الفرق بين الموظف بدوام كامل والمستقل،لأن النوعين من الموظفين لديهم مهارات وصفات مُختلفة.

لذا يجب أن تتحول الأعمال التجارية التي لديها حاجة أو دور محدد لا يناسب مع وظيفة بدوام كامل إلى موظف مستقل.

بعد الاستقرار في الوظيفة التي يجب ملؤها ، يتوفر للشركات خيارات قليلة للمضي قدماً في عملية التوظيف حيث أن الإسلوب الشائع في التوظيف بشكل مؤقت هو استخدام وكالات توظيف لتوظيف عمال مؤقتين.

إقرأ أيضاً: افضل 3 طرق سهله لكسب المال من الانترنت مجانا

يمكن للشركات الخروج عن المألوف والتواصل والاستفادة من مواقع السوشيال ميديا للعثور على المستقلين المُناسبين. تعد شبكات الأعمال الشخصية مثل لينكيد إن مفيدة بشكل خاص للتعرف على موظف مؤقت مُحتمل ، مما يسمح لأصحاب العمل فرصة لتحديد المُستقلين المُختلفين في فترة زمنية قصيرة.

تستفيد الشركات أيضًا من إستخدام منصات العمل المستقل ، والتي تعد في الأساس سوقاً كبيراً يُمكن لأصحاب العمل استخدامه للعثور على العاملين المستقلين الذين يبحثون عن عمل.

تعمل مواقع العمل الحر كوسيط بين المستقلين وأصحاب الأعمال حيث تجمعهم على منصة واحدة،مما يسهل على الشركات توظيف المستقلين بمفردها.

كيف يمكن لشركتك الإستفاده من منصات العمل الحر ..؟

إن بدء العمل على منصة مستقلة أمر بسيط من وجهة نظر الشركة حيث تكون الخطوة الأولى هي إنشاء إعلان وظيفة.

تسمح المنصات المستقلة للشركات بالإعلان عن وظيفة مُتاحة،حيث يتم نشر إعلان الوظيفة إلى سوق المستقلين المتاحين على المنصة.

يُعد الإعلان لوظيفة على الانترنت فرصة للأنشطة التجارية لوصف ما تبحث عنه،مثل مجموعه المهارات والخبرة المثالية التي تحتاجها.

يُمكن أيضاً تنبيه الشركات عند توفر موظفين مستقلين مُحددين في السوق يناسب احتياجاتهم.يُمكن إرسال هذه التنبيهات مباشرةً إلى مسؤول التوظيف.

توفر بعض المنصات المستقلة مزايا إضافية أيضاً مثل فحص المتقدمين المستقلين للتأكد من أن خبرتهم وخلفيتهم تُتناسب مع احتياجات العمل.

يُمكنك أيضاً رؤيه الأعمال السابقه لدى المستقل حيث تساعد هذه الإجرائات في ضمان نوظيف الأشخاص المناسبين دائماً.ومع ذلك،يقع على عاتق صاحب العمل مسؤولية إجراء عملية فحص بنفسه إذا تطلب الأمر ذلك.

يُمكن الدفع للمستقل على أساس كل مشروع على حدة والدفع تلقائياً بعد الإنتهاء،أو يمكن للشركات إختيار الدفع على أساس شهري.

فوائد التعاقد مع المستقلين وتوظيفهم المستقلين 

التعاقد مع المستقلين

هُناك العديد من المزايا المرتبطة بقيام الشركات بتوظيف المستقلين ولعل أهمها هي:

تقليل تكاليف التشغيل

يُكلف أصحاب الأعمال الحرة،وخاصة أولئك الذين يعملون عن بُعد،الشركات أموالاً أقل من الموظف العادي الذي يعمل بدوام كامل من مكتبه.

فمثلاً المترجمون المستقلون هم المسؤولون عن التعامل مع تكاليف التشغيل الخاصة بهم ، مثل اللوازم المكتبية وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت.

كذلك لا يتعين على أصحاب العمل الاستعانة بالكامل بموظف مستقل جديد وعليهم الدفع مقابل المزايا التي يقدمونها للموظفين بدوام كامل.

إقرأ أيضاً:إعداد صفحة أعمال على الفيسبوك للترويج لاعمالك وضمان عدم ازالتها

وجود أشخاص ذو خبرة

نظراً لأن العاملين المستقلين يركزون على العمل المؤقت،لذا غالبا ما يكون لديهم مجموعة متنوعة من الخبرات العملية التي يتمتعون بها.

من المرجح أن يتعرض المستقلون لسيناريوهات مُختلفة من المشروع  سواء من أهم المشاكل الشائعة أو الخبره الكافيه لإنهاء المشروع.

عند التعاقد مع موظف مستقل لمشروع مُحدد،فإنه يُمكن للشركات التركيز على المستقلين الذين لديهم خبرة ومهارات وثيقة الصلة بالمشروع.

إذا إحتاجت شركة إلى تصميم شعار(لوجو)لها فإنها ستقوم بالإستعانه بشخص مُستقل لتصميم الشعارات وذلك بدلاً من الاستعانة بمصمم جرافيك كامل.

السوق العالمية

لدى الشركات التي توظف أشخاص مستقلين خيارات بحث عالميه،وهذا يزيد المتقدمين المُحتملين ويجعل الشركة تحدد خبيراً يناسب احتياجاتها.

أنت على استعداد لتوظيف بعض المستقلين!

يُعد المستقلين أصولاً رائعة للشركات المتنوعه عبر جميع الصناعات،كما لا يُعد توظيف أحدهم صعباً كما قد يبدو.

عند الإستفاده من جميع الطرق المتاحه فإن تحديد تعيين المتخصصين سيكون أسهل وفي فترة زمنية قصيرة.

هل أنت مصمم جرافيك مُستقل ولا تعرف كيف تبدأ حياتك المهنية؟ لذا إبدأ الآن وتوقف عن الإنتظار

إلى هنا نكون قد إنتهينا من التعاقد مع المستقلين وإستغلال المنصات المستقلة في صالح شركتك.

وإذا أعجبك موضوع التعاقد مع المستقلين وإستغلال المنصات المستقلة في صالح شركتك ، فيمكنك مشاركته الآن ليستفيد أصدقائك . و إذا كان لديك أي إستفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أو التيلجرام او جروبنا على الفيسبوك كما يسعدنا الإنضمام معنا على قناتنا في اليوتيوب .

وكذلك يمكنك التسجيل بالموقع لتتمكن من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم.

حول Ahmad Gamal Ali

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ,اهدف إلى إثراء المحتوى العربي .ومبرمج مواقع بـــ CSS ,HTML,Python

تحقق أيضا

تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك

تعذّر دخول زاحف AdSense الى بعض او كل صفحات موقعك وانخفاض ارباحك مستخدمي أدسنس اثناء …



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript