زيادة تغطية الWI-FI في المنطقة المستهدفة للشبكة

اخر تحديث في يونيو 29, 2023 بواسطة حمدي بانجار

زيادة تغطية الWI-FI :مرحبا بكم اعضاء وزوار حضرموت التقنية

كلنا يعلم بمدى الاهمية في استقرار وتثبيت بث جهاز الواي فاي وتحقيق اقصى مدى ممكن له ومن خلال هذا الموضوع اليوم سنتطرق الى مجموعه العوامل والارشادات لزيادة مدى وتغطية جهاز ال WIFI

زيادة تغطية الWI-FI

البحث عن المكان المثالي لجهاز التوجيه :

اكثر الاخطاء التي يقع فيها اصحاب الشبكات هي فشل الدراسة الاولية لخطة توزيع الاجهزة على الاماكن التي ينوي استهدافها للتغطية الامر الذي يؤدي الى فشل تحقيق الاستفادة من استقطاب اكبر عدد من المستخدمين للشبكة فقد يكون جهاز التوجيه سئ بحد ذاته ( الصناعات التقليدية وليست الاصلية ) ولكن هذا لا يعني أنك تقوم بوضعه بين العوائق لأن هذا الأمر يزيد من سوء الإشارة . ويفضل أن يتم وضع جهاز التوجيه في مكان  فارغ فأنت بحاجة إلي مكان خالي من الجدران والعوائق. كما يمكنك وضع الهوائيات بطريقة عمودية ورفع جهاز التوجيه كلما إستطعت القيام بذلك  . وأخيراً، تأكد من تواجد جهاز التوجيه في وسط الموقع المستهدف بحيث يحقق لك أفضل تغطية ممكنة للإشارة في جميع أنحاء المنطقة.

العثور علي القناة اللاسكلية الصحيحة :

إذا كان لديك جيران يستخدمون اجهزة WIFI  او منافسين بالمنطقة يمكن أن تتداخل أجهزة التوجيه الخاصة بهم مع جهاز التوجيه الخاص بك ويتسبب ذلك في ضعف الإشارة  . وذلك لأن الموجهات اللاسلكية تعمل علي عدة قنوات مختلفة وبالتالي تتداخل قناتك مع أي قناة أخري. يمكنك في هذه الحالة إستخدام أداة التحكم في الواي فاي .

التخلص من الأجهزة الأخرى :

لا تعد أجهزة التوجيه الأخري السبب الوحيد وراء حدوث تداخل في جهاز التوجيه الخاص بك . ولكن افران الميكرويف والهواتف اللاسلكية والاذاعية وغيرها من الأجهزة يمكن أن تؤثر علي إشارة جهاز التوجيه  . يمكنك عند شراء جهاز التوجيه المزدوج التحكم في هذه المشكلة. إذا كنت لا ترغب في شراء جهاز توجيه جديد يمكنك اللجوء إلي التخلص من الأجهزة الأخري .

زيادة أمن الواي فاي :

من المحتمل أن تتعرض للصوص الواي فاي

حتي لو كان جهاز التوجيه الخاص بك لديه كلمة مرور

يمكن أن يكون من السهل إختراقه . هناك طرق متنوعه للحماية وسبق وتحدثنا عنها .

زيادة نطاق الواي فاي :

إّذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يتمكن من إيصال الإشارة بشكل جيد  .ي

مكنك اللجوء إلي استخدام بعض المعدات الخاصة بتقوية الاشارة مثل الاعتماد على الاجهزة ذات الكفاءة العالية  .

 تعزيز الإشارة بخدعة بسيطة :

من الطرق الاخري لزيادة سرعة جهاز التوجيه هي تثبيت مجموعة من السويفتوير لإعطاء مميزات أمان أفضل وغيرها من التحسينات ويتيح لك خيار أفضل وهو زيادة قوة الإرسال . يمكنك التعامل مع معظم أجهزة التوجيه بزيادة تصل إلي 70 ميجاواط بدون التسبب في أي مشاكل وبذلك الوصول إلي الشبكة في أي مكان داخل النطاق المحدد .

زيادة تغطية الWI-FI

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

 

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

SNR

SNR Margin نسبة الاشارة الى الضوضاء – كيف تتحكم بجودة خطوط الانترنت الواصلة إليك

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار SNR Margin نسبة الاشارة الى الضوضاء …

اترك تعليقاً