كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة

كيف يمكنك في الواقع كسب المال من نقطة ساخنة WiFi؟ وكيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا

معظم الناس يستخدم الواي فاي في منازلهم وبعض الاخر في المقاهي . تحتوي بعض المقاهي / الفنادق والمخيمات على خدمة الواي فاي التي تفرض على العملاء استخدامها لتحقيق دخل إضافي. إنني أحاول أن أفعل الشيء نفسه ولكن على نطاق أوسع ، يغطي مناطق سكنية كبيرة 😆 
ستوفر بشكل أساسي إمكانية الوصول إلى الإنترنت للأشخاص عبر شبكة WiFi.

الذين يبحثون عن شبكة wifi الخاصة بك في اتصالات wifi الخاصة بهم ، والاتصال بها وسيتم توجيههم إلى صفحتك المقصودة حيث يدفعون ببطاقة الائتمان أو الخصم للحصول على الوصول إلى الإنترنت.

المقدمة

يمكنك إعداد نقطة اتصال واي فاي على نطاق صغير كما هو الحال في مقهى أو حتى من منزلك باستخدام جهاز توجيه رخيص ، واتصال بالإنترنت ، وجهاز كمبيوتر وبعض برامج فوترة هوت سبوت (WiFi hotspot).

ومع ذلك فأنا أعمل على بناء منطقة WiFi كبيرة تغطي مناطق سكنية واسعة والتي ستكون محور هذه العدسة ، على الرغم من أن المعلومات ستظل مفيدة إذا كنت ترغب في بناء شبكة صغيرة أو مجرد نقطة ساخنة واحدة في مكان واحد.

التحدي الرئيسي عند بناء شبكة WiFi كبيرة هو الحصول على نطاق جيد وتغطية لشبكة WiFi. أنا أستخدم معدات واي فاي ساخنة خاصة في الهواء الطلق (مانعة لتسرب الماء) عالية الطاقة مع هوائيات عالية الطاقة طويلة المدى . تتكون المعدات من وحدة مشابهة لجهاز توجيه واي فاي محلي والتي يمكنها التعامل مع مستخدمين متعددين ، أنظمة الفوترة / المدفوعات وواي فاي هوت سبوت وهوائي WiFi خارجي قوي (يظهر في الصورة)

لقد أتيحت لي المعدات التي أديرها وتديرتها شركة تأخذ أيضًا نصيبًا من المال. لا يتعين عليك استخدام شركة ، ولكن إذا كنت تريد فقط شيئًا يمكنك توصيله بالموجّه والبدء في جني المال دون أي معرفة تقنية ، فهذا هو الخيار الأفضل. لقد قررت أيضًا استخدام شركة أو “billing partner” لعدد من الأسباب الأخرى التي سأذكرها لاحقًا. *

* عندما بدأت هذا المشروع والمذكرات كنت أستخدم billing partner والمعدات التي قدموها والتي كانت Engenius EOC 2611 و Engenius EOC 1650 ، لقد تغيرت الآن إلى Cloudtrax وأجهزة توجيه Open-Mesh ولكن سترونني أذكر Engenius المعدات وbilling partner .

كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة

تحديد المواقع وتثبيت واي فاي / النقاط الساخنة

كيف تعمل شبكة واي فاي كبيرة

سيكون لديك وحدة رئيسية (back-haul / Gateway) متصلة بالإنترنت (وهي أيضًا نقطة اتصال يمكن للمستخدمين الاتصال بها) وهي متصلة بوحدات ‘مكرر repeater ‘ أصغر ، والتي تكرر الإشارة وتزيد من تغطية الشبكة وهم بحاجة فقط إلى أن يكون بالطاقة.

الصورة ليست من شبكتي ، لكنني أتوقع أنها وحدة repeater، وهي متصلة بقطب كهربائي / تلغراف ، وأتوقع أنها تستمد الطاقة من القطب ولكن يمكن أن تعمل بالطاقة الشمسية. أتوقع أن تكون هذه الوحدة جزءًا من شبكة تم تركيبها من قبل شركة محلية / مجلس / حكومة محلية أو شركة تركيب WiFi كبيرة سواء . من المحتمل أن تكون قادرًا على تثبيت الوحدات بهذه الطريقة أفضل . لكن مشروعي يركز على المباني السكنية الخاصة والشركات المحلية الصغيرة الخاصة.

التغطية هي كل شيء من خلال بناء شبكة WiFi كبيرة ، وستكون وحدة السحب الخلفية لديك أكثر من ميل مع “ضوء رؤية” واضح (لا توجد عوائق / أبنية / تلال / أشجار في الطريق) وستكون معظم أجهزة الكمبيوتر كافية فقط مجموعة وقوة للحصول على اتصال جيد على بعد 300 قدم مع “ضوء رؤية” واضح.

ولكن في بيئة حضرية (المدينة) مع المباني العالية من الطوب والخرسانة ، قد تصارع التقاط إشارة على مسافة 50 قدمًا. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الكثير من وحدات التكرار ، بعضها يقول 60 أو أكثر لكل ميل مربع. يمكنك إما بيع وحدات التكرار أو استئجارها للأشخاص الذين يرغبون في استخدام خدمة الواي فاي ولكن ليس لديهم إشارة قوية بما يكفي. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على الكثير من الوحدات التي تقوم ببناء التغطية دون الحاجة إلى دفع ثمنها.


سيتمكن اتصال واحد مشترك للإنترنت من خدمة عدد معين من الأشخاص ، كقاعدة عامة لكل سرعة تنزيل تبلغ 1 ميغابايت ، يمكنك الحصول على ستة أشخاص عبر الإنترنت في نفس الوقت قبل أن يصبح بطيئًا. لذلك إذا كنت تستخدم خطًا بحجم 20 ميغابايت ، فيمكنك استخدام 120 شخصًا في نفس الوقت. بمجرد وصولك إلى هذا الحد ، ستحتاج إلى إضافة المزيد من وحدات الوصل (الوحدات المتصلة بشبكة الإنترنت) إلى الشبكة ، وستعمل جميعًا على الشبكة / المزامنة وتجعل الشبكة أقوى .

إذا كنت تحاول تغطية مدينة ذات مبني واحد فقط ومبنيين من طابقين ومنازل ، وبدا أن تشتري تلة أو مبنى مرتفع واحد (كبرج ) يمكنك وضع الوحدة الرئيسية هناك ، وهذا من شأنه أن يوفر تغطية جيدة ومن ثم تحتاج فقط إلى عدد قليل من وحدات التكرار لتغطية مساحة كبيرة وسيكون لكل واحد منها “خط رؤية واضح” جيد.

( طبعا المكرر لا احبذ استخدامة ولاكن ما اشرحة هو كاستخدام بسيط وتكلفة منخفضة للشبكة )

إن العثور على مواقع لوضع المعدات هو الجزء الأصعب. يلزم تركيب وحدات wifi الرئيسية (backhaul) بشكل مثالي على أسطح المباني أو في مواضع عالية بحيث يكون لديهم “خط رؤية واضح” مع وحدات “repeater  😯 “.

إن محاولة إقناع الناس بامتلاك شيء ما على سطحها ودفع ثمن الكهرباء إلى الطاقة ليس بالأمر السهل! لقد كنت وما زلت أحاول أساليب مختلفة للحصول على ما يكفي من وحدات تغطية مثبتة لتغطية مساحة كبيرة.

واحدة من أكثر الطرق نجاحًا هي العثور أيضًا على الأشخاص الذين سيسمحون لك بوضع وحدة على المبنى في مقابل الدخول مجانًا. إذا كانوا يعيشون في منطقة مكتظة بالسكان  ، فسوف تغطي هذه المنطقة ، ربما 50 عقارًا وستحصل على بعض العملاء. أنت تدفع فقط مقابل الاتصال بالإنترنت مرة واحدة حتى تتمكن من إعطاء حسابات مجانية ولن يكلفك بعد الآن ، ونأمل أن تحصل على عدد قليل من الناس في هذا المجال لدفع ثمن ذلك. أود أن أقترح إعلانا على كريغزلست أو في نوافذ المتجر أو إعطاء النشرات أو اطلب من الأصدقاء / الأسرة والتعاون. من يريد انترنت مجاني؟

اذا كنت تخضع لقوانين بالمنطقة وترغب التعامل مع الشركات المحلية ، أخبرهم أنك ترغب في بناء شبكة واي فاي عامة في المنطقة ووضع الوحدات في أو في مبانيهم وفي المقابل يحصلون على إعلانات مجانية على خدمة الواي فاي.

مشروع مجتمعي :

ابدأ كمشروع مجتمعي يوفر خدمة الإنترنت منخفضة التكلفة للأسر ذات الدخل المنخفض والدخول المجاني إلى المواقع الإلكترونية للمدينة / المجتمع / التعليمية. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على المراكز المجتمعية والمباني الحكومية والمراكز الرياضية والجمعيات الخيرية لتتيح لك وضع وحدات في مبانيها.

How a Large WiFi Mesh Self Healing Network Works


الوحدات الخضراء هي Gateways / Back-hauls (متصلة بالإنترنت عبر جهاز توجيه الإنترنت) والوحدات الأخرى هي أجهزة repeater. الكمبيوتر المحمول يشير إلى مستخدم ، يمكن للمستخدمين الاتصال بأي من الوحدات عندما تكون في النطاق.
يظهر رمز الدائرة الحمراء والرمز أنه مع وجود أكثر من عبّارة واحدة ، حتى إذا تم قطع ارتباط ما ، فإن Gateways الأخرى تدعم الشبكة. يمكن أن تحتوي كل شبكة على بوابة واحدة أو عدة بوابات ، كلما كان ذلك أفضل ، حيث سينتشر الحمل ويقلل عدد “القفزات” (تشير القفزة إلى أن كل مرة تنتقل فيها الإشارة من عقدة إلى وحدة أخرى تصل إلى وحدة البوابة) . بزيادة عدد بوابات (Gateways) ، فإنك تزيد من سعة الشبكة (2 × 20 ميغابايت من اتصالات الإنترنت = سعة 40 ميجابايت).

How a Large WiFi Mesh Self Healing Network Works

الوحدة الرئيسية / توصيل – المعدات لمنطقة WiFi كبيرة

عندما تقوم بإنشاء شبكة WiFi كبيرة تحتاج إلى معدات خاصة وليس إشارة WiFi المقدمة من الموجه الذي تحصل عليه من مزود الإنترنت الخاص بك.

هذه هي المعدات التي أستخدمها الآن في شبكتي. شبكة مفتوحة واي فاي OM2P راوتر و 8 dbi اومني . يتم تشغيل الوحدة عن طريق “الطاقة عبر الإيثرنت” (PoE) ، حيث يعمل التيار المنخفض 12 فولت على طول كابل إيثرنت باستخدام حاقن الطاقة ، بحيث تعمل البيانات والطاقة على طول الكبل الفردي نفسه ولا يوجد خطر حدوث صدمة كهربائية. كابل إيثرنت الذي أستخدمه هو كابل خاص مقاوم للطقس في الهواء الطلق حتى يمكن تشغيله فوق الأسقف ، أسفل أنابيب التصريف وتحت الأرض.

إن معدات Open-Mesh هي قيمة جيدة مقابل المال عندما تقارنها بالمعدات المبادلة ، لقد كتبت صفحة عن Open Mesh يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

Open-Mesh

world

بريطانيا – الولايات المتحدة الأمريكية

قد أقوم ببناء شبكة WiFi هذه في المملكة المتحدة (إنجلترا مثلا ) وسيكون معظم الأشخاص الذين يقرؤون هذا في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن إنشاء شبكة واي فاي هو بالضبط نفس المكان الذي تعيش فيه.

معدات الواي فاي هي نفسها تمامًا وعند شراءها من الولايات المتحدة الأمريكية سيكون لها مقبس حائط أمريكي قياسي. أعتقد أنكم ستستخدمون قناة WiFi واحدة أو أقل ، لكن هذه ليست مشكلة.

في معظم البلدان ، هناك حدود لإنتاج الطاقة للمعدات (Mw) ، يرجى التحقق من اللوائح المحلية أو FCC. ومع ذلك ، ستفهم أنك لا تدرك أن تشغيل الطاقة حتى 1000 ميجاوات مع هوائي كبير (الحد القانوني عادة حوالي 100 ميجاوات).

USA

WiFi Hotspot Management Systems

تشبه نقاط اتصال WiFi شبكة Wi-Fi الخاصة بك في المنزل إلا أنك تريد شحن الأشخاص لاستخدامها ، لذا ستحتاج إلى نظام للتعامل مع العديد من المستخدمين وحسابات المستخدمين وتحديد الأسعار وقبول الدفعات وتسجيل البيانات وسرعات التنزيل وتقييد الوصول إلى المواقع غير القانونية (إباحية / إرهاب / غش / مشاركة ملفات غير قانونية).

هناك ثلاثة خيارات أساسية :-

1. يمكنك الحصول على برنامج hotspot (مجاني ومدفوع) والقيام بكل شيء بنفسك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تضطر إلى مشاركة بعض الإيرادات مع مورد البرنامج. هذا مناسب لنقاط واي فاي صغيرة (مقاهي أو من المنزل)

2. استخدم “شريك الفوترة” الذي يتعامل مع النظام / المستخدمين وقبول الدفعات بالبطاقة. وعادة ما يحصلون على تخفيض بنسبة 25٪ ويحصلون على 75٪ من العائد من النقاط الساخنة. هذا مناسب لنقاط واي فاي صغيرة (مقاهي أو من المنزل)

3. استخدام شريك الشركة / الفواتير الذي يقوم بتوفير المعدات ونُظم إدارة نظام النقاط الساخنة والمشورة. هذه الشركات عادة ما توفر وتثبت أنظمة واي فاي في الفنادق / مراكز التسوق / المعسكرات / RV الحدائق ولديهم خبرة أكبر بكثير في إنشاء شبكات واي فاي كبيرة. عادة سوف يستغرق 25 ٪ – 50 ٪ من العائدات من نقطة ساخنة.

الخيار الأخير هو المفضل اختيارة *. اذا كنت لست فنيًا للغاية وسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتعلم كل شيء وستحتاج إلى المعرفه ،! ستوفر الشركة التي ستستخدمها الكثير من الدعم والمشورة حول إعداد شبكة WiFi كبيرة وستساعد في تجنب المشاكل الباهظة الثمن. تقول لهم ما تريد تحقيقه وهم ينصحون بتوفير المعدات المناسبة.

الأمر متروك لك بالطريقة التي تريد القيام بها ولكن أود أن أوصي الخيار الأخير. يمكنك العثور على شركة محلية كهذه او مهندسين معتمدين ، وإجراء مكالمة هاتفية بها ، وإجراء دردشة ، وستكتشف أن تشغيلها بمفردها على شبكة wifi واسعة النطاق سيكون أمرًا صعبًا.

* في وقت كتابة هذه الصفحة كنت أستخدم شريك الفوترة ولكن الآن استخدم نظام Cloudtrax / Open-Mesh ونفعل كل شيء بنفسي (الخيار 1). هناك الكثير لتعلمه والكثير من المشاكل التي قد تواجهها ، وفي بعض الأحيان يكون من الجيد أن يكون لديك شخص مهندس للاتصال لطلب الإجابة. إذا كنت تشعر بالثقة في الذهاب بمفردك ، فافعل ذلك ولكنني أوصيك باستخدام شريك الفوترة.

billing partner

Selling WiFi Access / Vouchers


يستخدم نظام Cloudtrax قسائم وصول متكاملة تمامًا مع PayPal ، وذلك بمجرد اتصال المستخدم بشبكة WiFi الخاصة بك وسيتم نقلها إلى صفحتك المقصودة حيث سيتم تقديم قائمة بأوقات الوصول والتكلفة التي تحددها. يمكنك أيضًا تحرير قسائم الوصول يدويًا وإنشاءها (انظر الصورة).

قسائم الكروت

اتصال إنترنت لشبكة الواي فاي الخاصة بك :-

اختيار الخدمة المناسبة مهم جدا

من الواضح أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت. وبما أنك ستعيد “إعادة بيعها” ، فستحتاج إلى التأكد من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يسمح بذلك ، والأكثر من ذلك لن يقطعك إذا اكتشف أنك تتقاضى أشخاصًا آخرين لاستخدامه. مرة أخرى إذا كنت تستخدم شركة أوصي بذلك ، فسوف يقدم لك المشورة بشأن الشركات التي تسمح لك بإعادة بيع الاتصال ، فربما تحتاج إلى خط اتصال إنترنت واسع النطاق.

تأكد من وجود تنزيل غير محدود مع حزمة الإنترنت التي تختارها. نظرًا لوجود عدد كبير من الأشخاص الذين يستخدمونه طوال الوقت ، يجب أن يكون لديك تنزيل غير محدود أو غير مقيد. يحمّل بعض عملائي أكثر من 5 غيغابايت من البيانات يوميًا!

نظرًا لأنه سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمونه في نفس الوقت ، فستحتاج إلى أفضل وأسرع اتصال بالإنترنت يمكنك الحصول عليه. تحقق لمعرفة أفضل السرعات المتاحة حيث ستكون النقطة الساخنة ، إذا كنت لا يمكن إلا أن تحصل على سرعة قصوى منخفضة مثل 3Mb قد لا يكون من المفيد القيام بذلك.

ابراج الانترنت

سؤال : لماذا لا يمكنك فقط استخدام هوائي واحد كبير من أجل نقطة ساخنة WiFi كبيرة ؟

صحيح أن وحدة WiFi واحدة مع هوائي صغير 8dBi مركب ارتفاعًا ستضخ إشارة لبضعة كيلومترات لكن المشكلة هي أن بطاقة WiFi في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية مصممة فقط لاستخدامها عند إغلاق راوتر واي فاي (أي في المنزل أو المكتب) بحيث يكون النطاق على الأرجح 300 قدم في أفضل الأحوال مع وجود خط رؤية واضح. وهذا يعني توفير تغطية لمنطقة كبيرة مثل المدينة ، يجب عليك التأكد من وجود نقطة وصول في حدود 300 قدم كحد أقصى حيث تتوقع أن يستخدمها الأشخاص. في منطقة حضرية مبنية أو في الداخل ، من المحتمل أن تحصل على خط رؤية واضح يبلغ 50 أو 100 قدم فقط ، لذا ستحتاج إلى المزيد من الوحدات الأخرى.

5Ghz Backhul / Point To Point / Point to Multipoint Link

لديك وحدة واحدة متصلة بالإنترنت (بوابة / وصلة توصيل) ثم وحدة أخرى تحتاج فقط إلى الطاقة التي تتصل بالوحدة الرئيسية (مكرر) لزيادة التغطية. هذا هو ما أستخدمه وهو رائع ولكنه يحتوي على قيود ، والمسافة بين كل وحدة هي على بعد بضع مئات من الأمتار فقط ، يمكنك إضافة المزيد من المكررات ولكن كل “قفزة” (عندما تنتقل الإشارة من وحدة إلى أخرى) يقلل من السرعة بمقدار النصف.

فعلى سبيل المثال ، تتصل بوابتك بخط يبلغ 100 ميجابايت ، وستسقط أول “قفزة” سرعتك إلى 50 ميجابايت ، ثم 25 ميجابايت ، ثم 12.5 ميجابايت ، ثم 6.25 ميغابايت فقط ، ثم بالتداخل من إشارات الراديو الأخرى ، فمن المحتمل أن تكون غير مجدية جدا. وإذا فشلت وحدة واحدة في السلسلة أو أغلقت جميع الوحدات الأخرى بعد أن تفشل.( لهذا اكرة المكرر اي الربيتر :mrgreen:  )

إذن ، كيف نحصل على رابط بطول كيلومتر واحد أو كيلومترين دون استخدام كميات من أجهزة إعادة الإرسال؟ نستخدم ارتباطات نقطة إلى نقطة (PTP) 5 غيغاهرتز. تستخدم شبكة الواي فاي التردد 2.4 غيغاهرتز التي تستخدمها العديد من الأجهزة الأخرى (الهواتف اللاسلكية ، لوحات المفاتيح اللاسلكية ، الدوائر التلفزيونية المغلقة اللاسلكية وأفران الميكروويف) ، وبالتالي فهي تخضع لكثير من التدخل. يتم امتصاص 2.4 غيغاهرتز من المياه التي تعمل المايكروويف ، تسخين الماء في الغذاء ، ويتم امتصاص 2.4 غيغاهرتز من الأمطار والثلوج. كانت هناك حالات تم فيها تركيب شبكات الواي فاي بالمدينة في الشتاء ، وعملت بشكل جيد ثم عندما بدأت الأوراق في النمو على الأشجار مرة أخرى في فصل الربيع ، استوعبت المياه الموجودة في الأوراق الإشارة وتحطم النظام! الطيف 5 جيجا هرتز لا يتأثر بشدة بالماء ولا يستخدم على نطاق واسع لذا فهو أفضل بكثير لتوفير الحلاقة الخلفية. من الواضح أنك ستحتاج إلى وحدتين بقوة 5 جيجا هرتز ، وحدة واحدة بقوة 5 جيجا هرتز متصلة بشبكة الإنترنت ووحدة أخرى على الطرف الآخر متصلة بوحدة 2.4 جيجا هرتز بحيث يمكن للأشخاص الاتصال بالشبكة كالمعتاد. (سأقوم بنشر الرسم البياني أدناه). باستخدام 5Ghz يمكنك الحصول على وصلة 1KM بعيدا مع اثنين فقط من وحدات 5Ghz بدلا من خمسة أو ستة وحدات 2.4Ghz 200 متر على حدة.

للحصول على النطاق ، تحتاج كل وحدة 5 جيجا هرتز إلى التوجيه مباشرة (باستخدام هوائيات اتجاهية داخلية أو خارجية) على بعضها البعض ، لذلك إذا كنت تريد تغطية 360 درجة ، ستحتاج إلى 3 أو 4 وحدات مثبتة على عمود واحد. لذلك عندما ترغب في إحضار تغطية إلى موقع آخر على بعد 1 أو 2 كم ، يمكنك فقط وضع وحدة 5 غيغاهرتز أخرى على السطح وتوجيهها إلى القطب بوحدات 3 أو 4 وتشغيل الكبل في المبنى المتصل بـ 2.4 غيغاهرتز وحدة في المبنى ، والانتهاء من العمل

تستخدم هذه الوحدة من Ubiquiti تردد 5 جيجا هرتز الذي يكون أقل ازدحامًا من تردد WiFi 2.4 جيجاهرتز والنطاق أفضل بكثير (حتى 25 كم) ، وسوف يذهب إلى أبعد من ذلك ، ولكن جودة السرعة والارتباط ستنخفض بشكل كبير. ستحتاج إلى وحدتين لإنشاء رابط (واحد في كل طرف). لا تستطيع معظم الأجهزة الاتصال بنطاق 5 جيجا هرتز لذا ستحتاج إلى توصيله بوحدة 2.4 جيجا هرتز مثل Engenius EOC1650 / EOC2611 أو Open Mesh OM2P. لم أستخدم هذا حتى الآن ولكن سأفعله في التثبيت التالي الخاص بي ونشر النتائج. ومع ذلك ، فقد رأينا فقط ملاحظات جيدة عبر الإنترنت ، وقد أوصت به غيرها من المهنيين واي فاي.

إذا كان الإنترنت عالي السرعة متاحًا في مدينة على بعد بضعة كيلومترات ، ويمكنك الحصول على ضوء رؤية واضح جيدًا (لا توجد عوائق في الطريق) ، يمكنك استخدام اثنين من الهوائيات اللاسلكية طويلة المدى من نقطة إلى نقطة لإحضار إنترنت عالي السرعة إلى مدينتك. حتى لو لم يكن لدى بلدتك خطوط هاتفية (أو الطاقة في حالة استخدام الطاقة الشمسية) ، يمكنك استخدام هذه الطريقة لجلب الإنترنت بسرعة عالية وبيع الوصول إلى السكان / الشركات والسلطات المحلية وتحقيق بعض السيولة النقدية! يمكن أن تكون تكاليف الإعداد منخفضة جدًا.

Point To Point

Open-Mesh OM2P WiFi Router 802.11g/n


هذه هي المعدات من النظام الجديد المفتوح شبكة / Cloudtrax. لقد قمت باختبار بعض الوحدات والأداء يبدو جيدًا جدًا مقارنة بالمنتجات ذات الأسعار الأعلى المماثلة ، والإشارة قوية وسرعة التشابك بين العقد يمكن أن تكون أكثر من 20 ميغابايت ، وليس هناك حاجة لأية معرفة تقنية ، فقط بعض الإعداد ولكن هناك هي أدلة جيدة جدا من الموقع. الوحدات أصغر من ذلك بكثير ولكن لديها ضعف سرعة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي لل Engenius 1650/2611 ولكن بسعر أقل. يمكن أن تكون كل وحدة عبارة عن بوابة أو مكرر ، يمكنك نقل الوحدات حولها وإضافة المزيد عند الحاجة إليها. وهو يدعم PoE (الطاقة عبر الإيثرنت للتثبيتات الخارجية أو شبكات البوابات المتعددة). تأتي الوحدة مسبقة مع البرامج الثابتة للشبكة المفتوحة ، فقط قم بإضافتها إلى لوحة بيانات Cloudtrax وشبكة الاتصال الخاصة بك وتشغيلها في دقائق!

Open-Mesh OM2P Router

wifi

Open-Mesh Router OM2P Indoor and Outdoor Housing

تتوفر العبوات الداخلية والخارجية ولكنها غير مطلوبة ، إلا أنه يلزم استخدام العلبة الخارجية في حالة استخدام الوحدة في الخارج لحمايتها من المطر والرطوبة. تغطي الوحدة الداخلية مقبس التوصيل ويخفي الوحدة لجعلها تبدو نظيفة ومرتبة ومنع السرقة. تحتوي الوحدة على اثنين من التركيبات بحيث يمكن تثبيتها على الحائط أو السقف بدون العبوات.

How To Flash a Open-Mesh/Cloudtrax Enabled Device with Open-Mesh Firmware


كما ذكرت سابقاً كيف اندمجت الشركة التي كنت أستخدمها مع شركة أخرى وغيّرت هيكل الدفع / التسعير الذي وضعني في موقف صعب ، قررت أن أتخلى عنهم وأن أفعل كل شيء بنفسي. هذا عندما بدأت باستخدام نظام إدارة شبكة / نقطة اتصال Cloudtrax WiFi ، نظرًا لأن جميع أجهزتي كانت تمتلك البرامج الثابتة للشركة القديمة ، اضطررت إلى تثبيت البرنامج الثابت الجديد “شبكة مفتوحة” على جميع أجهزة التوجيه. استغرق مني بعض الوقت لتعلم كيفية القيام بكل شيء ولكن بمجرد أن حصلت على تعليق من معدات وامض فقط استغرق مني بضع دقائق. لقد قمت بعمل فيديو “كيف أقوم به” لأي شخص آخر يريد تثبيت البرنامج الثابت Open Mesh على جهاز توجيه مدعوم. إذا كان مثلي مثبتًا على سطح أو برج ، فيمكنك تشغيله من الأرض عبر كابل Ethernet. سيوضح لك هذا الفيديو كيفية وضع البرامج الثابتة ذات الشبكة المفتوحة على جهاز Open-Mesh / Cloudtrax بما في ذلك أجهزة Open Mesh و OMP1 و OM2P (إذا كنت ترغب في ترقية البرامج الثابتة الحالية أو خفضها) ، FON ، La Fonera (2100) ، Engenius و EOC-1650 و EOC-2610 و EOC-2610p و Engenius و 3660 و Dlink و DIR-300 (بعد تثبيت إعادة تمكين Redboot) و Ubiquiti و Pico2 & HP و UniAppliance Colibrì (UniData) وغيرها من أجهزة توجيه wifi المعتمدة على شرائح Atheros .

يفيد ذلك إذا كان لديك بالفعل بعض المعدات ، المثبتة أو الموجودة في التخزين ، وقد تتمكن من إعادة تشغيلها باستخدام البرامج الثابتة Open Mesh ، واستخدامها على شبكة Cloudtrax الخاصة بك دون الحاجة إلى شراء أي معدات أخرى.

كيفية تركيب RJ45 على كيبل الايثرنت :-

سوف تحتاج إلى تعلم كيفية القيام بذلك في حالة تثبيت الوحدات بنفسك حيث سيكون عليك تشغيل الكبلات من خلال الجدران والأرضيات ولا يمكنك فعل ذلك مع التوصيل في النهاية. كما أنك لن تعرف على الأرجح المدة التي يحتاجها الكبل قبل بدء التثبيت ، لذا لا يمكنك شراء الكبل الذي تم إنهؤه مسبقًا. استغرق الأمر مني فقط مساء لتتقنه.

أنتهى … كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة

كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم كيف تبني شبكة وايرلس كبيرة جدا وعلى مستوى المدينة لتقديم خدمة الواي فاي المدفوعة والذي نتمنى ان ينال رضاكم واعجابكم والى اللقاء في موضوع جديد شيق ورائع وحتى ذلك الحين لاتنسو الاهتمام بصحتكم وحفظكم الله …

اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بمشاركتة على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيذ منه الغير,كما نتمنى اشتراككم في قناة الموقع على اليوتيوب بالضغط هنا وكذلك الاشتراك في مجموعة الفيس بوك بالضغط هنا والتيليقرام بالضغط هنا  وكذلك التسجيل بالموقع لتتمكنو من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتكم مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية بالضغط هنا ولاتترددو في وضع أي استفسارات للرد عليكم .

دمتم بكل ود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة  … حضرموت التقنية

حضرموت التقنية

حول حمدي بانجار

باحث ومهندس في مجالات شبكات ومقاهي الأنترنت - شغوف في عالم الانترنت والبرمجة للشبكات - في حضرموت التقنية شعارنا الدائم - أفعل الخير مهما أستصغرتة ! فأنك لاتدري اي عمل يدخلك الجنة ... فلا يفلح كاتم العلم ...طموحاتي ان يصبح الموقع مدرسة تعليمية للعلوم التقنية الجديدة ومساعدة الاخرين في حل مشكلاتهم ونرحب بمن يرغب الانظمام لنا يفيذ ويستفيذ ليكبر هذا الصرح التعليمي ويحقق الاستفاذة القصوى للغير ... أنظمامكم لأسرة الموقع وقناتها ومشاركتكم بالمواضيع الهادفه هو بحد ذاتة تشجيع لنا وللغير لاستمرارية هذا الصرح التعليمي

تحقق أيضا

SNR

SNR Margin نسبة الاشارة الى الضوضاء – كيف تتحكم بجودة خطوط الانترنت الواصلة إليك

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار SNR Margin نسبة الاشارة الى الضوضاء …