إرسال الرسائل بدون إنترنت وبدون إستعمال الواي فاي أو بيانات الهاتف

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

إرسال الرسائل بدون إنترنت لهو أمر في غايه الأهميه ، وبالرغم من أننا نعيش في عصر الإنترنت والتكنولوجيا ، لكن يعيش ما يقرب من 2 مليار شخص في المناطق الريفية او الفقيره والتي لا تحتوي على شبكه إنترنت أو حتى شبكه جوال قويه…

في أوقات الأزمات ، لا يستطيع هؤلاء الاشخاص الاعتماد على الإنترنت للتواصل مع أحبائهم أو تلقي أي معلومات جديدة. ولهذا السبب فإن القُدرة على التفاعل في وضع عدم الاتصال أمر مهم للغاية بالنسبه للجميع.

ذات صله: تسريع 4G/3G في الجوال ودمجهم بالانترنت لتسريع انترنت الهاتف المحمول الخاص بك

حتى إذا كنت تعيش في منطقة حضرية ، تزدحم بها شبكات الإنترنت ، فإنه يُمكن أن تحتاج إلى التواصل بدون إنترنت او حتى بدون شبكه هاتف وذلك في اي وقت عصيب ، وفي هذه المواقف ، ستحتاج إلى طريقة لإرسال رسائل لا تعتمد على شبكة الواي فاي أو شبكات الجوال ، لذا تابع معي إلى النهايه لتعرف خطوات القيام بذلك بالتفصيل.

الخطوة1: قُم بتثبيت برنامج Bridgefy

إرسال الرسائل بدون إنترنت

برنامج بريد جيفي Bridgefy هو تطبيق يُسهل المُحادثة مع الأصدقاء والعائلة والغُرباء دون الحاجة إلى إتصال نشط بالإنترنت.

بدلاً من إستخدام الإنترنت أو شبكه الجوال في التواصل ، فإن التطبيق يستخدم البلوتوث لإرسال وإستقبال رسائل مُشفرة وغير مُشفرة وتبادل المعلومات المُختلفه بين الأجهزه حيث يحول هاتفك إلى جهاز إتصال لاسلكي عالي التردد.

التطبيق مجاني للاستخدام ويعمل على كُلاً من هواتف الاندرويد والايفون ،ويمُكنك إستخدام الرابط التالي لتنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك.

تثبيت Bridgefy: 

الاندرويد (مجانًا)           الايفون (مجاني)

إرسال الرسائل بدون إنترنت

ذات صله :  فحص هواتف الاندرويد المستعمله قبل الشراء من خلال أكواد سريه

التحدث مباشرة مع شخص ما

إذا كُنت ترغب في الدردشة مباشرة مع شخص واحد ، فقم بالذهاب إلى علامة التبويب جهات الاتصال والتواصل معه ، ولكن إذا كُنت ترغب في التحدث إليهم في وضع عدم الاتصال ، فيجب أن يكونوا قريبين منك ، وهو ما يشير إليه التطبيق من خلال وضعهم تحت “جهات الاتصال القريبة منك”.

إرسال الرسائل بدون إنترنت إرسال الرسائل بدون إنترنت

ذات صله : كيفية استعادة الجوال المسروق حتى بعد عمل الفورمات له – مهم جدا قبل ان تفقد جوالك

يستخدم التطبيق البلوتوث للتواصل بدون اتصال ، ولأن البلوتوث يُغطي مسافه قليله لكي يُمكن إستعماله ، فإن التطبيق يمتلك وضع ” الشبكة” والذي يُمكنك تفعيله لكي تزيد مساحه التواصل بين الأشخاص.

ولإرسال رسالة إلى شخص يبعد عنك مسافه تتجاوز الـ 30 قدم من خلال البلوتوث ، فإن التطبيق يقوم بتحويل المُستخدمين القريبين منك إلى جسر بينك وبين المُستلم.

تذكر بأن الرسائل التي تقوم بإرسالها يتم تشفيرها ، لذا لا يستطيع هؤلاء المستخدمين الذين يعملون كجسور قراءة رسالتك حيث يتم نقل الرسالة بين الأجهزة حتى يستقبلها الهدف المقصود ، وباستخدام هذه الميزة ، فإنك ستتمكن من التواصل بدون اتصال حتى مسافة 660 قدم.

عندما تظهر رساله تُخبرك بأنك “داخل النطاق” فستكون قادراً على إرسال رسالتك بدون إتصال بالإنترنت أما إن لم تكن ظاهره ، فسوف يستخدم التطبيق الإنترنت لتوصيل رسالتك.

إرسال الرسائل بدون إنترنت

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

ما هو هجوم DDoS

ما هو هجوم DDoS ؟ وكيف تحمي شبكتك من هذا الهجوم الخطير ومن الهاكرز

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار ما هو هجوم DDoS ؟ ذلك …