الحصول على رقم وهمي وإخفاء رقم جوالك الحقيقي من خلال 5 تطبيقات عليك معرفتهم

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

الحصول على رقم وهمي من أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها في هذه الفترة ، وذلك بسبب كثرة عمليات تسريب المعلومات و انتهاك الخصوصية ، ولأن المُكالمات المُزعجة والسريه ليست فقط للمُجرمين والجواسيس لكنها يُمكن أن تكون مُفيدة لك في العديد من المُواقف اليومية.

على سبيل المثال ، عندما لا تُريد بالضرورة إعطاء رقم هاتفك الحقيقي للغُرباء وذلك عند بيع شئٍ ما على الإنترنت فإن إستعمال أحد تطبيقات الحصول على رقم وهمي لهو أمر مُهم حينها.

ذات صلة: بروتوكولات VPN التي يجب أن تستخدمها ؟ -تعرف عليها الآن

هُناك الكثير من التطبيقات التي تُتيح لك إخفاء رقم هاتفك مجاناً أو مُقابل رسوم رمزية كما يحتوي عدد قليل من هذه التطبيقات على الكثير من المزايا المُفيدة ، بما في ذلك الرسائل ذاتية التدمير والقُدرة على التعامل مع أرقام مُتعددة.

بعد بحث مُطول في أرجاء الإنترنت فقد حصلنا على أفضل التطبيقات المُخصصه للأندرويد والأيفون والتي يُمكنك الحصول منها على أرقام وهمية ، وإليك ما توصلنا إليه بالترتيب…

1- Hushed

الحصول على رقم وهمي الحصول على رقم وهمي

Hushed هو أحد التطبيقات المُفضلة لدى الكثيرين حيث يتميز التطبيق بتصميم جميل وسهل الإستخدام حيث يُتيح لك إختيار رموز المنطقة التي تُريد رقم لها ، في أكثر من 40 دولة مُختلفة.

يعمل التطبيق لكُلاً من هواتف الأندرويد والأيفون حيث يُقدم التطبيق تجربة مجانية لمُدة 3 أيام ثم يُمكنك بعدها الدفع مُقابل إستخدام رقم خاص حيث تكون الأسعار رمزية وغير مُكلفه ، ولكن التطبيق لا يسمح بتسجيل المكالمات وخاصه على هواتف الأيفون.

ذات صله: برامج VPN مجانية لتظل مجهول الهوية في عام 2019-أفضل 5

يسمح أيضاً تطبيق Hushed بإرسال الرسائل النصية ، ولكن هذه الميزة مُتاحة فقط في الولايات المُتحدة وكندا والمملكة المتحدة ولكن يُمكنك استخدام VPN للاستفادة من هذه الميزة ، كذلك يُمكنك إستخدام ميزه التدمير الذاتي للرسائل بمجرد فتحها.

2- Burner

الحصول على رقم وهمي الحصول على رقم وهمي

يحتوي تطبيق Burner على العديد من الميزات حيث يسمح لك بالاتصال وإرسال رسائل نصية من رقم خاص جديد ولكنه مُتاح فقط في الولايات المتحدة وكندا.

ذات صلة: في بي ان VPN ما هو ؟ أهميته ؟ شرح كامل ولماذا يجب ان تستخدمه حالاً ؟ |2019

أفضل ميزة في تطبيق Burner هو أنه يُمكنك حذف رقمك في ثوانٍ والتخلص منه وذلك من أجل الحصول على رقم جديد. يُمكنك تجربة Burner بإصدار تجريبي محدود لمُدة 7 أيام فقط.

يتيح لك Burner ربط رقمك بتطبيقات مثل Evernote و Slack و Dropbox و SoundCloud ، والتي تفتح لك الكثير من الإمكانيات الإبداعية والتنظيمية. لاحظ أن Burner ليس تطبيقاً للبقاء مجهولاً ، ولكنه فقط لخلق طبقة من الخصوصية بينك وبين الآخرين لذا فتذكر بأنهم يحتفظون بنُسخ احتياطية من بياناتك مع تطبيق القانون عند إستدعاء ذلك.

3- Sideline

الحصول على رقم وهمي الحصول على رقم وهمي

Sideline هو تطبيق رائع مثل Burner ، ولكنه مُخصصص للولايات المُتحدة وكندا فقط ، ولكنه يستخدم شبكة الهاتف ، لذلك ستظهر المُكالمات التي يتم إجراؤها أو استلامها من خلال التطبيق في فاتورة شركة الاتصالات الخاصة بك.

ذات صلة: بدائل الويندوز المجانيه – 11 بديل مجاني لأنظمة تشغيل ويندوز لاتعرف عنهم شئ بالتأكيد

أفضل جزء في Sideline هو أنه مجاني تماماً ، لذلك فهو يحتوي على بعض الإعلانات. ومع ذلك ، يُمكنك التخلص من الإعلانات عن طريق دفع 2.99 دولار شهرياً ، و يتيح لك أيضاً التبديل بين إجراء المُكالمات عبر الوايفاي أو عير شبكه شركات الإتصالات.

4- Line2

الحصول على رقم وهمي الحصول على رقم وهمي

يُقدم لك Line2 ميزات شخصية وتُجارية بأسعار معقولة نسبياً حيث يُمكنك تحديد رقم هاتف أمريكي أو كندي ، مما يمنحك 5000 دقيقة إتصال شهرية ، ورسائل غير محدودة ، مع انخفاض أسعار المكالمات الدولية والرسائل النصية. هُناك أيضاً ميزة إعادة توجيه المُكالمات ، مع إمكانيه إرسال إشعارات البريد الصوتي إلى البريد الإلكتروني.

أفضل ميزة في هذا التطبيق هو أنه يُمكنك استخدامه على أكثر من جهاز سواء كمبيوتر او هاتف حيث يدعم نظام تشغيل الماك والويندوز و Amazon Fire و الآيباد و Apple Watch .

ذات صلة: اظهار الشبكات المخفية – 8 أدوات فعالة اظهار الشبكات المخفية للويندوز

يمنحك التطبيق نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام ، وتبدأ الأسعار من حوالي 9.95 دولار شهرياً. يمكنك أيضاً الاشتراك بشكل سنوي وذلك من أجل الحصول على خصم على إشتراكك.

5- TextMe Up

الحصول على رقم وهمي الحصول على رقم وهمي

TextMe Up هو تطبيق واعد جداً لأجهزة الأندرويد والأيفون حيث يُمكنك الحصول على رقم للولايات المتحدة أو كندا أو أي بلد أجنبي آخر حيث يسمح لك هذا الرقم بإرسال رسائل نصية مجانية في الولايات المتحدة وكندا كما يُمكنك إجراء مُكالمات هاتفية إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

كذلك يُمكنك الاتصال بمستخدمي تطبيقات TextMe Up أو FreeTone أو TextMe بشكل مجاني ، ولكن لإجراء مُكالمات هاتفية لأي شخص آخر ، ستحتاج إلى الاشتراك أو شراء رصيد.

ذات صلة: التعاقد مع المستقلين واستغلال المنصات المستقلة في صالح شركتك

كل تطبيق من التطبيقات السابقة له فوائد خاصة به ، لذلك يعتمد كل شيء على الطريقة التي تُريد بها استخدام رقمك الوهمي ، فإذا كنت تحتاج فقط إلى رقم سريع ولا تخطط لاستخدامه مرة أخرى ، فقد يكون Burner هو الطريق الصحيح ، أما إذا كُنت تُريد أكثر من رقم وهمي لأسباب مختلفة ، فقد يكون TextMe Up خياراً جيداً.

إلى هُنا نكون قد إنتهينا من الحصول على رقم وهمي واخفاء رقم جوالك الحقيقي من خلال 5 تطبيقات عليك معرفتهم ، وإذا أعجبك موضوع الحصول على رقم وهمي واخفاء رقم جوالك الحقيقي من خلال 5 تطبيقات عليك معرفتهم ، فيمكنك مشاركته الآن ليستفيد أصدقائك . و إذا كان لديك أي إستفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أو التيلجرام او جروبنا على الفيسبوك كما يسعدنا الإنضمام معنا على قناتنا في اليوتيوب .

وكذلك يمكنك التسجيل بالموقع لتتمكن من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتك مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية ولاتتردد في وضع أي استفسارات للرد عليكم.

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

مشاركه الانترنت من خلال الهاتف

كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل :أفضل 5 تطبيقات اندرويد للتوزيع الانترنت مع مميزات احترافيه

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار كيفية عمل هوت سبوت من الموبايل …

اترك تعليقاً