كُل ما تُريد معرفته عن التشفير في إسكايب للاتصال بأصدقائك ومُراسلتهم بشكل آمن

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

لسنوات عديده ، كان إسكايب علامه أساسيه لمُكالمات الفيديو والمراسلة عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، مع تقدم صناعة التكنولوجيا نحو التشفير وحمايه الخصوصية ، فإنه تم التحذير كثيراً بواسطه الخبراء من إستخدام إسكايب بسبب تشفيره الغامض الغير معروف والضعيف…

ولكي يبقى اسكايب في وسط المنافسه ، فقد قام بتقديم تشفير حقيقي حيث يتم تسليم الرسائل مباشره من طرف المُرسِل إلى طرف المُستقبِل .

ذات صلة: بروتوكولات VPN التي يجب أن تستخدمها ؟ -تعرف عليها الآن

على الرغم من أن إسكايب دائماً ما يتم تشفير إتصالاته ، إلا أنه قد لاحظ الأفراد المُهتمون بالخصوصية أنه مُنذ أن حصلت شركه مايكروسوفت على نظام المُراسلة الأساسي الخاص بإسكايب، فإنه تم إجراء الكثير من التغييرات في النظام والتي تسمح لجهات خارجية من التجسس على المُستخدمين مثل التنصت على المكالمات الهاتفية وقرائه الرسائل المُختلفه ومعرفه محتواها.
وبسبب سخط الكثير من المُستخدمين فقد قامت إسكايب بتفعيل عمليه التشفير بشكل تلقائي والتي تدعم تشفير الند للند ، حيث أصبحت جميع الرسائل الآن آمنة من المراقبة ، سواء من مُراقبه إسكايب لها ، أو من المُراقبه من خلال طرف ثالث ، وذلك تشابها مع تطبيق تيليجرام ، ولكن لا يتم تنشيط التشفير من طرف إلى طرف بشكل افتراضي في التيليجرام حيث يتم توفيره كميزه خاصه بنوع خاص من المُحادثات والذي يُعرف بإسم المُحادثات الخاصة أو السريه.

المراسلة بأمان مع أصدقائك على اسكايب

التشفير في إسكايب

لبدء مُحادثة خاصة جديدة مع أصدقائك ، فيُمكنك الضغط على زر الدردشة الجديد من خلال قسم  الدردشات والتي توجد في الزاوية العلوية الأيمن من الشاشه وذلك على أجهزة الأيفون ، أما أجهزه الأندرويد فيقع في الزاوية السفلية اليمنى.

ذات صلة: طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج – جميع الطُرق الممُكنه 2020

التشفير في إسكايب

التشفير في إسكايب

ذات صله: برامج VPN مجانية لتظل مجهول الهوية في عام 2019-أفضل 5

بمجرد الضغط على دردشه جديده ، فإنه يمكنك بدء مُحادثة خاصة بإحدى طريقتين. أولاً ، يُمكنك الضغط مع الاستمرار على جهة الاتصال التي ترغب في إرسال رساله لها بأمان ، ثم قُم بإختيار “عرض الملف الشخصي” . بعد ذلك يُمكنك تحديد “بدء محادثة خاصة” والتي تقوم بإرسال طلب لدعوة الطرف الآخر وذلك من أجل بدء مُحادثة مُشفرة من الند إلى الند.

الطريقة الثانية للتواصل بشكل مُشفر عبر إسكايب هي من خلال تحديد “مُحادثة خاصة”  والتي توجد بالقرب من أعلى الشاشة ، حيث سينقلك هذا الزر إلى قائمة جديدة بها جميع جهات الاتصال المؤهلة للتواصل بشكل مُشفر ، لذا ، فإنه يُمكنك تحديد جهة الاتصال التي ترغب في مُراسلتها وذلك لإرسال دعوة لبدء محادثة مشفرة معاً.

التشفير في إسكايب

إلى هُنا نكون قد إنتهينا من كُل ما تُريد معرفته عن التشفير في إسكايب للاتصال بأصدقائك ومُراسلتهم بشكل آمن، وإذا أعجبك موضوع كُل ما تُريد معرفته عن التشفير في إسكايب للاتصال بأصدقائك ومُراسلتهم بشكل آمن ، فيمكنك مشاركته الآن ليستفيد أصدقائك . و إذا كان لديك أي إستفسار فإنه يُمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أو التيلجرام او جروبنا على الفيسبوك كما يسعدنا الإنضمام معنا على قناتنا في اليوتيوب .

وكذلك يمكنك التسجيل بالموقع لتتمكن من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتك مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية ولاتتردد في وضع أي استفسارات للرد عليكم.

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

ما هو جدار الحماية

ما هو جدار الحماية ؟ ( كيف يعمل ولماذا هو مهم ) بالتفصيل

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار ما هو جدار الحماية ولماذا هو …

اترك تعليقاً