طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج – جميع الطُرق الممكنه

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج أمر مُهم وذلك بسبب وجود الكثير من البرامج الوهمية التي لا تعمل أو تحتاج إلى عمل جيلبريك لهاتفك…

لذلك نحن جئنا من اجلك لنُخبرك بأسهل الطرق المُتاحة لتسجيل المكالمات على الايفون ، وكما تعلم بأنه لا يُمكنك تسجيل المُكالمات الهاتفية في هاتفك الأيفون بشكل افتراضي ، وبسبب القوانين الصارمة التي تفرضها العديد من الدول على شركة أبل ، فإن أبل قامت بتعقيد عملية تسجيل المكالمات الهاتفية على أجهزتها.

ومع ذلك ، فالأمر ليس مُستحيلاً حيث يُمكنك تسجيل جميع المُكالمات الواردة والصادرة على الأيفون باستخدام بعض الحلول الفعالة.

إذا كُنت ستستخدم أياً من الطُرق التي سنذكرها بالأسفل ، فتأكد من إخبار الشخص الموجود على الطرف الآخر من المكالمة بأنك تقوم بتسجيل المُكالمة ، لأنه إذا كُنت تُريد تسجيل مكالمة على الايفون بشكل سري ، فيجب أن تُفكر أولاً في العواقب القانونية المُحتملة.

مُلاحظه: بعض الطُرق الواردة في هذا الدليل قد تكون غير متاحة في بلدك لذلك تحرى الطريقة الأنسب لك وقُم باستعمالها.

كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية للايفون بدون تطبيقات

طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج
 

بالتأكيد يُمكن أن نُطلق على هذه الطريقة بأنها الطريقة الأسرع والأسهل والأكثر خداعاً ، ولكنها تُعتبر أسهل طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج.

عند تسجيل مُكالمة هاتفية على الأيفون فإنك ستحتاج إلى جهاز آخر لديه ميكروفون يُمكنه التسجيل ، مثل جهاز أيباد أو جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر قادر على تسجيل الصوت.

إذا لم يكن لديك جهاز آخر قادر على التسجيل ، فيُمكنك الاستعانة بأحد أجهزه التسجيل الخارجية والتي تكون ذات كفائه عالية لتسجيل الصوت.

تذكر بأنك ستحتاج إلى أن تتواجد في مكان هادئ عند تسجيل المُكالمة ، لأنك سوف تقوم بفتح مُكبر الصوت في الأيفون وجعل الهاتف أو الجهاز الآخر يقوم بالتسجيل، وستكون الخطوات كالتالي:

  1. اتصل بالشخص الذي تُريد تسجيل المُكالمة معه ، ثم اضغط على مُكبر الصوت.
  2. قُم بإخبار الشخص الذي ستُجري المكالمة معه بأنك ستقوم بتسجيل المُكالمة.
  3. بعد ذلك ، قُم بتشغيل مُسجل الصوت في الجهاز الآخر الذي تحدثنا عنه بالأعلى.
  4. حاول وضع هاتفك بالقُرب من ميكروفون الجهاز الآخر وذلك لكي يتم تسجيل الصوت بشكل واضح.
  5. عند الانتهاء من المُكالمة ، قُم بحفظ التسجيل ومبروك عليك معرفة أول طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج.

تذكر بأنك قادر على استعمال هاتف أيفون آخر في تسجيل المُكالمة وذلك من خلال استخدام تطبيق المذكرات الصوتية (Voice Memos) والموجود بشكل تلقائي على هاتفك ، أما لو أردت استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز ماك في التسجيل ، فإننا نوصيك باستخدام برنامج Audacity.

تسجيل مكالمات iPhone الواردة باستخدام Google Voice

 

طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج

 
خدمة Google Voice هي خدمة مجانية لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت وهي متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا لذا قد نحتاج إلى استخدام أحد خدمات الـ VPN.
توفر هذه الخدمة رقم هاتف مجاني يُمكن إستعمالة في الولايات المتحدة مع خدمة بريد صوتي مجانية ، مع إمكانية إجراء مُكالمات هاتفية محلية بشكل مجاني تماماً.
لاستخدام خدمة Google Voice فإنك بحاجة إلى تنزيل تطبيق Google Voice على هاتفك سواء اندرويد أو أيفون. إحدى مزايا هذا التطبيق التي جعلتنا نقوم بإضافته إلى هذه القائمة هي أنه قادر على تسجيل المُكالمات الهاتفية.
تذكر بأنك قبل أن تتمكن من القيام بذلك ، فستحتاج إلى بعض الوقت لإعداد الخدمة:
  1. قُم بتنزيل أحد برامج الـ VPN ، و اختر البلد ” الولايات المتحدة أو كندا
  2. ثم قُم بتنزيل تطبيق Google Voice لجهاز iPhone ، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل.
  3. أُنقر فوق “بحث” وحدد رقم هاتف جديد.
  4. قُم بتأكيد رقم هاتفك ، ثم اضغط على التالي حتى يُطلب منك إدخال رقم هاتفك.
  5. بعد حصولك على رمز التحقق ، قُم بعدها بإعداد Google Voice من خلال بعض الخطوات البسيطة.
هُناك خطوة أخيرة تحتاج إلى إكمالها قبل أن تتمكن من تسجيل المُكالمات ، افتح موقع Google Voice وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل.
بعد ذلك قُم بالنقر على رمز الترس الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة وذلك من أجل فتح قائمة الإعدادات.
بعد ذلك ، قُم بالضغط على “المكالمات” الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة ، ثم قُم بالتمرير لأسفل حتى ترى “خيارات المكالمات الواردة” ثم تأكد من تفعيل هذا الخيار.
طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج
 
الآن عندما تتلقى مكالمة هاتفية عبر Google Voice ، فسوف تتمكن من تسجيل المكالمة من خلال الضغط على رقم “4″ ، وعند بدء التسجيل ، ستبلغ جوجل الطرف الآخر بأنه يتم تسجيل المُكالمة. بعد الانتهاء من تسجيل المكالمة فسوف تجدها في صندوق البريد الموجود على التطبيق.
ذلك بالنسبة للمُكالمات الواردة أما المُكالمات الصادرة ، فللأسف ، لا يوجد طريقة لتسجيل مُكالمة هاتفية صادرة باستخدام Google Voice.

استخدام برنامج تسجيل مكالمات للايفون من الاب ستور

إذا واجهت صعوبة في تنفيذ أحد الطُرق التي بالأعلى ، فإنه يوجد برنامج تسجيل مكالمات للايفون من الاب ستور وهو تطبيق Rev Call Recorder والذي يُمكنك استخدامه في تسجيل المكالمات في الايفون مجاناً.
أولاً ، قُم بتنزيل التطبيق وفتحه ، وتذكر بأنك ستحتاج لتأكيد رقم هاتفك بإضافته عند مطالبتك بذلك وإدخال الرمز الذي تتلقاه. العملية معقدة بعض الشيء ، ولكن لحسن الحظ يقدم لك التطبيق بعض التلميحات التي سترشدك لتسجيل أول مُكالمه لك.
بعد ذلك يُمكنك النقر فوق بدء مكالمة مُسجلة ، ثم اختر نوع المكالمة هل هي صادره أم وارده. وإذا كانت المُكالمات صادرة ، فسوف تحتاج إلى الاتصال بخدمة تُسمى “Rev Call Recorder” ، ثم الاتصال بالطرف الآخر . بعد توصيل كلتا المكالمتين ، انقر فوق الزر Merge Calls لبدء التسجيل.
أما بخصوص المكالمات الواردة ، فيختلف الأمر قليلاً ، ولكن سيكون بنفس البساطة.
طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج
طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج
 
بمجرد الانتهاء من المكالمة ، فسوف يتصل بك الـ Rev وذلك لإخبارك بأن مُكالمتك المسجلة جاهزة للتنزيل ، ولكن هذه خدمة إضافية تُكلف بعض المال ، ولكنها اختيارية.
الميزة الرئيسية التي يُقدمها تطبيق Rev Call Recorder هي أنه  يختلف عن خدمات تسجيل المكالمات الأخرى حيث سيرى الشخص الذي تتحدث معه رقم هاتفك وليس رقم هاتف آخر غير معروف.
تذكر أنه يتم تخزين المُكالمات المُسجلة على خوادم شركة أخرى ، لذلك ربما لا تُريد استخدام هذا التطبيق في المكالمات والأمور الحساسة أو السرية.

تسجيل المكالمات على iPhone باستخدام البريد الصوتي فقط

هذه هي أسهل طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج ولكنها تعتمد بشكل كبير على شركة الاتصالات التي تتعامل معها.
وللاستفادة من خدمة البريد الصوتي لتسجيل المكالمات فأنت بحاجة أولاً إلى التأكد مما إذا كانت شركة الاتصالات تسمح لك بتنزيل رسائل البريد الصوتي أم لا وهذه ميزة موجودة في هواتف الأيفون بداية من iOS 9.
طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بدون برامج
 
وللتأكد من وجود البريد الصوتي فقُم بتشغيل تطبيق الهاتف ، ثم اضغط على البريد الصوتي الموجود في الزاوية اليمنى السفلية. وإذا ظهرت لك قائمة بها رسائل البريد الصوتي ، فهذا يدل على أن الخدمة تعمل ، ويمكنك تنزيل الرسائل الصوتية والاحتفاظ بها.
أما إذا لم يظهر لك شيء وكُنت ترى خيار Call Voicemail فقط ، فهذا يدل على أن الخدمة غير مدعومة لديك.

ما هي أفضل طريقة تسجيل مكالمات iPhone التي تناسبك؟

بالتأكيد لا يُمكننا تحديد الأفضل لأن ذلك يعتمد على احتياجاتك والإمكانيات التي تمتلكها ،ولكن الطريقتان الأكثر موثوقية لتسجيل مكالمة هاتفية على الايفون هما استخدام طريقة مكبر الصوت أو الدفع مقابل أحد الخدمات التي تقوم بتسجيل المُكالمات نيابة عنك ، وفي جميع الحالات عليك الالتزام بالقانون والتأكد من إخبار الطرف الآخر بأنك تقوم بتسجيل المُكالمة.
إلى هُنا نكون قد ناقشنا بعضاً من الطُرق الأفضل والأكثر موثوقية لتسجيل مكالمات الهاتف على الايفون ، والتي نتمنى أن تكون قد نالت إعجابك ، وإذا احتجت إلى بعض المساعدة فنحن قيد الخدمة.

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

ما هو جدار الحماية

ما هو جدار الحماية ؟ ( كيف يعمل ولماذا هو مهم ) بالتفصيل

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار ما هو جدار الحماية ولماذا هو …

اترك تعليقاً