الجدران النارية – أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية المجانية في 2020

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار

الجدران النارية هي خطوط الدفاع الأولى في الأمن السيبراني ، والتي يعود تاريخها إلى ما يقرُب من ثلاثة عقود عبر الزمن ، ولكن اليوم أصبحت ذات أهميه خاصه…

نحن جميعاً في الوقت الحاضر تحت تهديد مستمر من القرصنة وسرقة الهوية والفيروسات من جميع الاتجاهات ، حيث يتم إستخدام التكنولوجيا وخاصه أجهزة الكمبيوتر في كل شيء من النظارات الشمسية إلى ثلاجاتنا.

ولتلبية الحمايه المُناسبه ، فإنه يزداد تطور برامج الأمان كل ساعة بفضل الجهود الدؤوبة للمطورين العالميين ، وذلك في ظل الفوضى التي نعيش فيها حيث ما زال هُناك مكان لتركيب جدار حماية جيد.

قد تنفق شركتك الآلاف من الأموال على الإجراءات الأمنية في السنوات القليلة القادمة. وبصراحه ، إنها خطوة ذكية لحماية بياناتك وأجهزتك وخصوصية الموظفين.

إن الاحتمالية التي تلوح في الأفق للجرائم الإلكترونية هي أخطر الأساطير للأعمال التجارية التكنولوجية ، حتى أولئك الذين يستخدمون الاشياء البسيطه فقط مثل الهواتف ومتصفحات الإنترنت.

إقرأ أيضا: ssl أو بروتوكول الأمان وشرح طريقه عمله-شرح مبسط 

إن الحفاظ على تعليم فريقك وحماية أنظمتك باستخدام الأدوات الحديثة ، لهو ببساطة جزء من صفقة التواجد في هذه الأوقات ، ولكن قبل أن تتقدم في إتخاذ أحد الإجرائات فيجب أن تضع التكلفه في ذهنك ، ولكي تتخلص من المبالغ الكبيرة التي عليك دفعها لأمن المعلومات ، فإنه يمكنك إنشاء أساس متين من خلال جدار ناري وذلك للحد من الوصول الغير مُصرح به.

لذا قُمنا اليوم بجمع أفضل جدران الحمايه التي تمت دراستها للغاية ، والتي يُمكنك الحصول عليها وإعدادها بشكل مجاني. وباستخدام البيانات التي جمعناها لك هُنا فإنه يُمكنك إستعملها في عملك أو حتى لشبكتك المنزلية.

أفضل الجدران النارية المجانيه في 2020

1. جلاس واير – GlassWire Firewall – عملاق الجدران النارية

أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية

التقييم: 4.5 من 5.0

GlassWire هو مُراقب شبكة وحل من ضمن حلول تأمين الشبكات كما أنه يحتوي على جدار حماية ، وهو مُتاح للتنزيل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز والأندرويد.

يُمكن من خلال هذا البرنامج القيام بعرض نشاط الشبكة السابق والحالي وإنشاء ملفات تعريف لسيناريوهات الأجهزة المُختلفة. يُعتبر GlassWire ذات أداء عالي بين جدران الحمايه الأخرى حيث يُعتبر واحد من أفضل جدران الحمايه التي حصلت على رضا الكثير من المُستخدمين.

الخيار المجاني

  • تتضمن النُسخه المجانيه من برنامج GlassWire غالبية الميزات التي ستحتاجها مع وجود رسم بياني وحماية لجهاز كمبيوتر واحد بشكل مجاني تماماً.

الخيار المدفوع

  • يُوفر GlassWire Basic مُيزات أمان إضافية حيث يسمح بجهاز كمبيوتر واحد مع السماح لثلاثة اتصالات بعيده مع وجود رسم بياني لمدة ستة أشهر حيث يُكلف الاشتراك السنوي 29 دولاراً سنوياً.
  • يسمح GlassWire Pro بـ 3 أجهزة كمبيوتر و 10 اتصالات عن بعد ورسم بياني لمُدة عام واحد. والاشتراك السنوي يكون $ 50 / سنة.
  • يُتيح GlassWire Elite 10 العديد من أجهزة الكمبيوتر مع اتصالات غير محدودة ورسم بياني ، حيث يكون الاشتراك السنوي 75 دولار في السنة.

الميزات

  • مراقبة الشبكة.
  • أمن الإنترنت.
  • تنبيهات سرية.
  • مراقب استخدام حركه البيانات.
  • كشف هجوم التوأم الشرير.

بالتأكيد البرنامج من أفضل جدران الحمايه لأنه يتميز بمدى سلاسة العمل ، حيث يتم تنزيله والبدء في العمل في بضع دقائق فقط! إنه حقاً يجعل شبكتك آمنة من خلال تحليل كل برنامج يحاول الوصول إلى شبكتك وإستعمالها.

إقرأ أيضا: كيف تحصل على شهادة امان مجانية Https webfig SSL في سيرفر الميكروتك

2. كومودو فيروولر – Comodo Firewallr

أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية

تقييم: 4.0 من 5.0

Comodo هو برنامج أمني شهير ورائد بين الجدران النارية وبرامج الحماية الأخرى حيث يُساعد في التحقق من جميع الأنشطة الواردة والصادرة على الشبكة ، ومعرفه المنافذ التي قد يتسلل منها أي شخص ، وحظر البرامج الضارة ومنعها من إتلاف البيانات وتوزيعها.

يسمح Comodo للمستخدمين بتحديد التطبيقات المسموح لها بالاتصال بالإنترنت  ، مع تنبيهات فورية في حالة وجود نشاط مريب.

خيار مجاني

  • نُسخه Comodo المجانيه هي حل أساسي لجدار الحماية حيث يكتشف الفيروسات والتهديدات المعروفة. وهو متوافق مع إصدارات ويندوز 7 و 8 و 10.

خيار مدفوع

  • تُقدم النسخه المدفوعه خطة Comodo Internet Security Pro والتي تدعم ميزات إضافيه مثل مُكافحة البريد العشوائي ومسح برامج التجسس ، مع الحماية من التهديدات الواردة التي لم يتم تحديدها بعد. تتوفر هذه الخطه بسعر 39.99 دولار سنوياً مع توفير الحماية لثلاثة أجهزة.

الميزات

  • برنامج ذكي لمكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة.
  • أمن الشبكة المنزلية.
  • تنظيف المتصفح.
  • توفير نظام الـ Sandbox للتجربه البرامج الخطره.
  • توفير مساحه 400 ميجابايت.

3. Cloudbric

أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية

تقيم : 4.3 من 5.0

Cloudbric هو برنامج جدار حماية لتطبيقات ومواقع الويب والتي يرمُز لها بـ WAF ، حيث يُساعد في التعرف على محاولات الهجمات على مواقع الويب وحظرها.

يتميز هذا البرنامج بالتحليل القائم على المنطق. تُقدم المنصة ميزات مُصممة خصيصاً لمنع النشاط الضار الذي يهدف إلى تسرب المعلومات الشخصية. يُمكن للمُستخدمين أيضاً الوصول إلى شهادات أمان SSL المجانية التي تقوم بتشفير الاتصالات بين الزوار وخادم الويب.

خيار مجاني

  • تشمل النُسخه المجانيه جميع الميزات مع وجود حد لحركة المرور الشهريه والتي تبلغ 4 غيغابايت.

خيار مدفوع

  • الخطط المدرجة على الموقع هي 29 دولاراً في الشهر مقابل 10 غيغابايت ، و 69 دولاراً في الشهر مقابل 40 غيغابايت و 149 دولاراً في الشهر مقابل 100 غيغابايت ، مع وجود أسعار مُخصصه للشركات.

إقرأ أيضا:  فتح المواقع المحجوبة دون استخدام بروكسي او VPN – خمس خدع للقيام بذلك

الميزات

  • لوحة تحكم.
  • تقارير شهرية.
  • حماية ضد هجمات DDoS.
  • دعم SSL.
  • شهاده SSL مخصصه.
  • مجموعة القواعد الأساسية الخاصه بأمان OWASP.
  • حماية تسجيل الدخول.

إختيار الجدران النارية المناسية لعملك

الجدران النارية

إحمي نفسك يا عزيزي ، فإذا كٌنت تعمل أنت وفريقك بدون شبكة مؤمنه جيداً ، ففكر في أحد هذه الحلول المجانية السابقه التي يسهل الحصول عليها وتشغيلها.

هُناك بالتأكيد العشرات من الجدران النارية وبرامج جدار الحماية المُتاحة والمدفوعه والتي تستحق الاستثمار فيها وذلك للحفاظ على شبكتك آمنة من الزوار الغير مرغوب فيهم. قُم بالبحث عن برنامج جدار الحمايه الذي تُريد إستخدامه وتذكر أن القليل من الجهد الآن يُمكن أن يمنع الكثير من المشاكل غداً.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تدوينه مهمه حول أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية المجانية في 2020 ، والتي قد أعددناها خصيصاً لك والتي كانت تحتوي على أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية المجانية في 2020.

فإذا أعجبك موضوع أفضل أدوات وبرامج جدار الحماية المجانية في 2020  ،فيمكنك مشاركتها الآن ليستفيد أصدقائك . و إذا كان لديك أي إستفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات أو التيلجرام او جروبنا على الفيسبوك كما يسعدنا الإنضمام معنا على قناتنا في اليوتيوب .

وكذلك يمكنك التسجيل بالموقع لتتمكن من تحميل بعض الملفات الخاصة بالأعضاء كما يمكنكم رفع ملفاتك مجانا على مركز ملفات حضرموت التقنية ولا تتردد في وضع أي استفسارات للرد عليكم.

حول أحمد أبو جمال

كاتب ومدون محترف لدى حضرموت التقنية ومؤسس موقع علوماوي، يهدف لتبسيط المعلومات العلمية والتقنية للعالم العربي أجمع.

تحقق أيضا

طرق لحماية الشبكات من الإختراق

حماية الشبكات من الإختراق وإستكشاف أمان الشبكة بنجاح – افضل 8 طرق لفعل ذلك

اخر تحديث في مايو 27, 2023 بواسطة حمدي بانجار حماية الشبكات من الإختراق من أهم …

اترك تعليقاً